News Ticker

محافظ الجيزة يغلق قسم العمليات بمستشفى شهير بالدقى




قررالدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة غلق قسم العمليات بأحد المستشفيات الخاصة الشهيرة بالدقى وذلك لوجود العديد من المخالفات .
يأتى قرار المحافظ عقب التقرير الذى تلقاه المحافظ من الدكتور عبد الحليم البحيرى وكيل وزارة الصحة عن نتيجة أعمال اللجان المشكلة للمرور على المستشفيات لإكتشاف أى مخالفات وإتخاذ الإجراءات القانونية حيالها حيث إكتشفت اللجنة أن غرفة العمليات الكبرى بالمستشفى غير مجهزة طبقاً للقرارات الوزارية الصادرة فى هذا الشأن كما تم إكتشاف عدم وجود غرفة عمليات صغرى بالمخالفة للقوانين .
وكشف التقرير أن المستشفى يقوم بإجراء العمليات الجراحية عن طريق أطباء غير مرخص لهم بمزاولة التخصص وعدم وجود تعاقد سارى مع محرقة معتمدة وعدم وجود ترخيص تداول للنفايات الطبية الخطره وأخيراً عدم تطبيق المستشفى لسياسات مكافحة العدوى
وشدد المحافظ على تكثيف عمل اللجان المشكله خصيصا للمرور على كافة المستشفيات لإكتشاف ورصد أى مخالفات وتوقيع جزاءات رادعة حيال أى تقصير ...مؤكدا انه لاتهاون اطلاقا مع اى شخص او جهة تتهاون فى التعامل مع صحة المواطن .
فى نفس الإطار قرر الدكتور على عبد الرحمن إيقاف تشغيل وحدة معالجة المياه المستخدمة فى وحدة الغسيل الكلوى الخاصة بمستشفى الواحات البحرية وذلك لحين توفيق أوضاعها بعد أن تبين عدم مطابقة عينة المياه المستخدمة للمعايير الواردة بقرار وزير الصحة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أيجبت تايم نيوز

إلى الأعلى