News Ticker

السفير المصرى فى تونس يزور مركب الصيد المحتجزة




قام السفير أحمد عبد المعطى ، سفير مصر فى تونس ، أمس الأربعاء بزيارة مركب الصيد "روض الفرج" المحتجز فى ميناء جرجيس التونسى ، الذى يبعد 550 كم عن العاصمة تونس ، إثر قيامها بالتسلل بطريقة غير شرعية داخل المياه الإقليمية التونسية وممارسة الصيد بدون ترخيص.
وقد التقى السفير عبد المعطى مع طاقم المركب من الصيادين المصريين الذين أكدوا حسنة معاملة السلطات التونسية لهم وأنهم جميعا فى حالة صحية طيبة، كما التقى السفير مع رئيس الميناء ورئيس الجمعية التعاونية لخدمات الصيد البحرى وناقش معهما توفير الرعاية الإنسانية والصحية لطاقم المركب خلال تواجدهم فى الميناء .
حيث لمس السفير المصرى حسن التعاون من جانب السلطات التونسية وتعاملها بشكل لائق مع الصيادين المصريين والسماح لهم بالتجوال فى المدينة والاتصال بذويهم فى مصر ، كما اتفق السفير مع رئيس الجمعية التعاونية على توفير احتياجات الصيادين الأساسية على نفقة السفارة المصرية.
وتتابع السفارة المصرية التحقيقات التى تجريها السلطات التونسية مع قائد المركب والتى سيتقرر بعد الانتهاء منها ما إذا كان سيتم الاكتفاء بفرض غرامة مالية على المركب أو ما إذا كانت القضية ستحول إلى القضاء التونسى ، خاصة إثر تكرار انتهاك سفن الصيد المصرية للمياه الإقليمية التونسية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أيجبت تايم نيوز

إلى الأعلى