News Ticker

متظاهرون يضرمون النار بمكاتب كهرباء أبى قير لعدم تعيين أبنائهم




نجح رجال الإدارة العامة للحماية المدنية بالإسكندرية فى السيطرة على الحريق الذى شب ببعض المكاتب الإدارية بمحطة كهرباء أبى قير إثر قيام بعض المتظاهرين الاحد بالقاء زجاجات "المولوتوف" الحارقة على المحطة احتجاجا على عدم تعيين أبنائهم.
وقد انتقل على الفور الى مكان الأحداث اللواء خالد غرابة مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسكندرية وقيادات البحث الجنائى بالمديرية; حيث تمت السيطرة على الأحداث, ويتم حاليا تكثيف الجهود الأمنية لضبط الجناه والمحرضين واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالهم.

وفى السياق ذاته, أعلن العاملون فى المحطة وعددهم 1500 عامل رفضهم مغادرة المحطة احتجاجا على محاولة اقتحامها والتعدى عليهم, مؤكدين رفضهم التام لمغادرتها حتى وصول المهندس محمود بلبع وزير الكهرباء والطاقة لمقابلتهم.

تجدر الإشارة الى أن الخدمات الأمنية المعينة لتأمين محطة كهرباء أبى قير، التى تغذى محافظتى الإسكندرية والبحيرة بالكهرباء, والتى تم تكثيف الحراسة الأمنية عليها مؤخرا فى إطار خطة وزارة الداخلية لحراسة المنشآت الهامة والمرافق الحيوية لعدم استغلال بعض العناصر الخارجة على القانون للمظاهرات فى محاولة التعدى أو الهجوم عليها, قد فوجئت بالعديد من المتظاهرين يحاولون اقتحام المحطة وإضرام النيران بها.
وحاولت الخدمات الأمنية إثناء المتظاهرين عن محاولة اقتحام المحطة الا انهم لم يمتثلوا وقاموا بالقاء الزجاجات الحارقة (المولوتوف) على المحطة, مما أدى الى اشتعال النيران بالمكاتب الإدارية الخاصة بالمحطة وعدم تمكن القوات من إخمادها لاستمرارالهجوم على المحطة, فاضطرت القوات الى التصدى للمتظاهرين, مما أدى الى اشتباكات عنيفة بين الجانبين أسفرت عن مقتل شخص وإصابة 3 آخرين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أيجبت تايم نيوز

إلى الأعلى