News Ticker

10 آلاف جنيه لأسرة كل ضحية من ضحايا حادث الشهامة بالفيوم




تم صرف إعانة عاجلة قدرها عشرة آلاف جنيه لأسرة كل ضحية من ضحايا حادث الشهامة الذي أودى بحياة أربعة أفراد منهم ثلاثة من المسيحيين والرابع جارهم المسلم فى الحادث الذى وقع بعد عصر أمس الأول الخميس بعزبة أحمد عاشور بقرية الحمدية التابعة للوحدة المحلية بقرية قلمشاة مركز اطسا.
وصرح مصدر مسئول بديوان عام محافظة الفيوم بأن محمود طلبة رئيس مركز اطسا ( نائبا عن محافظ الفيوم ) , وسمير أحمد إبراهيم نائب رئيس مركز اطسا وحسين اسحق رئيس قرية قلمشاة ومحمد عبد الوهاب ممثل مديرية التضامن الاجتماعي اليوم السبت قاموا بتسليم أسر الضحايا هذه المبالغ التي صرفت بمعدل خمسة آلاف جنيه من التضامن الاجتماعي وقيمة مماثلة تبرع بها رجل الأعمال بالفيوم.

وكان الشاب المسلم "أحمد هاشم صالح 28 سنة" قد دفع حياته ثمنا للشهامة والمروءة عندما حاول إنقاذ جاره المسيحي مكرم صديق طانيوس 60 سنة وابنه هاني 25
سنة وقريبهما ماجد ثابت حلمي 30 سنة من الموت بعد سقوطهم في بئر للصرف الصحي بمنزلهم الثاني , غرقوا جميعا في حادث مأساوي أصيب فيه محمود غريب محمد 52 سنة - محمد ربيع سلطان 25 سنة - ومحمود سعداوي 50 سنة.
يشار إلى أن مجلس إدارة الجمعية الشرعية للعاملين بالكتاب والسنة بقلمشاة كان قد قدم مساعدات مادية عاجلة كمصاريف للجنازة لضحايا الحادث من المسلمين
والأقباط , كما قدم مساعدات عينية عاجلة من الدقيق والمواد الغذائية والسكر وغيرها لأسر الضحايا والمصابين.
وقد شارك عدد من كبار رجال الدين المسيحي في الجنازتين , فقد تم دفن جثامين الأقباط الثلاثة صباح أمس الجمعة بمدافن دير مار جرجس بسدمنت الجبل , وانتظروا للمشاركة في تشييع جنازة المسلم عقب صلاة الجمعة من مسجد القرية ودفنه بمقابر القرية بمنطقة شقلوف علي طريق القاهرة/أسيوط غرب النيل بالفيوم.
يذكر أن "الجمهورية اونلاين" كانت قد انفردت يومي الخميس والجمعة بنشر ملحمة الوحدة الوطنية الرائعة التي شهدتها القرية وذلك تحت عنوان "أحمد دفع حياته ثمنا لإنقاذ جاره المسيحي".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أيجبت تايم نيوز

إلى الأعلى