News Ticker

المخابز الحكومية تبدأ تجربة إنتاج رغيف جديد بـ10 قروش





تبدأ وزارة التموين والتجارة الداخلية تجربة إنتاج رغيف خبز مدعم يزن (170 جراما) بسعر 10 قروش فى 6 خطوط إنتاج بمجمع مخابز الطالبية التابع للشركة القابضة للصناعات الغذائية بالتعاون مع وزارة الاستثمار بطاقة إنتاجية 200 طن/يوم .
وكشف المهندس أبو زيد محمد أبوزيد وزيرالتموين والتجارة الداخلية عن عرض تصور مبدئي على الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء الذى كلف بإعداد دارسة لتكلفة الرغيف الجديد وآلية الإنتاج فى المخابز الحكومية وتحديد أسعاره تمهيدا لاقرارها.
وشدد على أن الرغيف الجديد لن يكون بديلا عن الرغيف المدعم فئة 5 قروش موضحا انه لانية لزيادة سعره حيث يتم انتاجه وتوزعيه على المواطنين من خلال 20 ألف مخبز أهلي على مستوى الجمهورية بمعدل 250 مليون رغيف يوميا.
ولفت أبوزيد إلى أن الرغيف الجديد المدعم يأتي لزيادة المعروض من الخبز المدعم فى الأسواق لتلبية احتياجات المواطنين والقضاء على ظاهرة طوابير متوقعا زيادة الإقبال على شرائه نظرا لزيادة وزنة وجودة إنتاجه.
وأكد على قصر إنتاج وبيع الرغيف المدعم الجديد على المخابز الحكومية لضمان وصوله للمواطنين بالمواصفات المقررة ومنع تسريبه وبيعه فى السوق السوداء وعلى الأرصفة من خلال الدلالات بأسعار الخبز السياحي التى تترواح بين 20 إلى 50 قرش للرغيف.
ونوه إلى أن الوزارة تراعي تنوع شرائح المستهلكين من خلال إنتاج الخبز الطباقي فئة 10 قروش المحدد وزنه بـ80 جرام والخبز الطباقي فئة 20 قرش المحدد وزنه ب140 جرام ينتج من خلال دقيق فاخر استخراج 76% فى 5 آلاف مخبز على مستوى الجمهورية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أيجبت تايم نيوز

إلى الأعلى