News Ticker

تخيير راسبى المرحلة الثانية بين النظام الجديد والقديم ,إلغاء امتحان 500 طالب بالثانوية بسبب الغش.. والتظلمات غداً



 


أعلن جمال العربى، وزير التربية والتعليم، عن تخيير الراسبين من طلاب السنة الثانية من الثانوية العامة بين تطبيق النظام الجديد أو القديم للثانوية العامة، مشيراً إلى أن تنسيق الجامعات والمعاهد سيبدأ السبت المقبل.

,وفى نفس السياق قال محمود ندا نائب رئيس الثانوية العامة ومدير عام الامتحان، إن الشئون التعليمية بوزارة التربية والتعليم، قامت بإلغاء امتحان 500 طالب، بعد ثبوت وقائع الغش التى تم التحقيق معهم فيها.

وأكدعلى هامش حفل تكريم أوائل الثانوية اليوم، أن الوزارة ستبدأ فى تلقى التظلمات ابتداء من غد الأربعاء، وحتى 17 أغسطس المقبل، مشير إلى أن الوزارة ستراعى مصالح الطالب، حيث ستعمل على تلقى ملاحظاته على التصحيح، وستمنحه درجات إضافية من خلال مستشار المادة، على أن يتم تعديل درجاته ومجموعه، وإبلاغ مكتب التنسيق بالتعديلات بشكل مباشر، دون الحاجة إلى رفع دعوى قضائية.

وأوضح  أن الوزارة اتبعت هذا العام أسلوبا جديدا فى تلقى التظلمات فى الإدارات التعليمية، من أجل التيسير على الطلاب دون الحاجة للسفر إلى الكنترول.
و اعلن وزير التربيه  والتعليم فتح باب تظلمات الطلاب من نتيجة الثانوية العامة اعتبارا من صباح الأربعاء ولمدة شهر.
وقال محمود ندا نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة -فى تصريح صحفي له الثلاثاء- إن هناك ضوابط جديدة لإعادة رصد الدرجات بحيث يتقدم الطالب بطلب للمديريات التعليمية، والتى تم تخصيص مندوبين للكنترولات بها، لإبداء الملاحظات على ورقة الإجابة.
ويقوم صاحب الطلب بتسديد رسوم قدرها 100 جنيه عن كل مادة لحساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية بأحد البنوك الوطنية، وفى حالة حصول الطالب على نصف درجة أو أكثر تضاف إلى مجموعه سيتم استرداد المبلغ الذى دفعه

هناك تعليقان (2):

  1. ممكن تحويل نتيجة ابني من راسب الي دور ثاني في اغسطس . هو راسب في رياضه2 والرياضه البحته والفيزياء

    ردحذف
  2. ممكن التواصل مع الاستاذ /محمود ندا

    ردحذف

أيجبت تايم نيوز

إلى الأعلى