News Ticker

ردود أفعال غاضبة بالاسكندرية نتيجة الاهمال الواضح ببعض مدارس التربية والتعليم والتهام كلب حراسة لرأس تلميذ بمدرسة البارونات الخاصة بغرب الاسكندرية




الاسكندرية:سعيد سليم 
ماذا لو أهتم وزيرالتربية والتعليم بالمنظومة التىعليمية التى يديرها مثل أهتمامه بالظهور التلفزيونى بالفضائيات وأجراء الاحاديث الصحفية الكثيرة التى تأخذ الوقت المخصص للعملية التعليمية التى أقسم بالله على رعايتها والاهتمام بها عند تكليفة وزيرا للتعليم فالقضية المعروضة للقراء هى أحدى القضايا الشائكة الكثيرة التى تعج بها ادارات التعليم بغرب ووسط وشرق وبرج العرب بالاسكندرية وقد حاولنا جاهدين الاتصال بالوزير للوقوف معه على الوصول الى طريقة عادلة للتخلص من كافة المساوئ الملحوظة للكافة بالاسكندرية الا أن سيادته يضع على تليفونه الذى نحتفظ برقمة معنا بريدا صوتيا للتسجيل عليه من الطالب وعلى ضوء الرسالة يتم الرد وهنا نسوق الى القراء الاعزاء أول ملف من ملفات الاهمال الصارخ بالاسكندرية ويخص ادارة برج العرب التعليمية التابعة لمديرية الترببية والتعليم بأبيس ويقود فريق العمل بها المدير العام محمود العرينى بدرجة وكيل أول وزارة وتخص مدرسة البارونات الخاصة التى تنازل عنها صاحبها على الاوراق فقط لأخر ككحول أو خروف كما جاء بأقوال والد التلميذ معتصم الذى التهمه مجموعة كلاب للحراسة بالمدرسة واليكم التفاصيل
ذهب التلميذ معتصم اسامة كالمعتاد بالميكروباس الى مدرسته وحسبما هو متعود مع زملائه عند حوالى الساعة 30ر12 ظهرا ذهب ليتوضا ويجهز نفسه ليصلى الظهر مع رفاق الدراسة ولكن كان القدر يخبأ له المكتوب وياله من مكتوب شديد القسوة على طفل برئ لم يبلغ الحلم بعد ساقته قدماه ليقف بجوار احدى المدرسات التى رأت كلاب الحراسة تتجول بالمدرسة بالمدرسة ومن هول المفاجئة وشراسة الكلاب صرخت المدرسة صرخة مدويه جعلت الكلاب المتوحشه تهجم على برأة الطفل معتصم أسامة محاوله التهام رأسه حيث قبض بالفعل احد الكلاب بفكيه على رأس الصفير البرئ ولم يخلصه من فكى الكلب الا المحاولة المستميتة من اثنين من المدرسين حاولا فتح فكى الكلب القابض على رأس الصغير بشراسه مما أحدث فيه الاصابات التالية وكما جاءات بالتقرير الطبى من الطبيب المعالج وهى عبارة عن جروح هرسيه متعددة بالوجة وفروة الرأس مع وجود تهتك بالجفون والانف وجروح متعددة بالرقبة والوجة والجبهه وفروة الرأس وكسور بعظام الانف والفك وفقد للأسنان الامامية مما يستلزم عملية اصلاح تجميلى للوجه مع المتابعة ولم يتحدد وقت لازم للشفاء لجسامة الحالة .
ونتيجة للحالة السيئة التى وصل بها الطفل معتصم تقدمت مستشفي مبرة العصافرة غرب بالعجمي الى قسم شرطة العامرية أولوعمل المحضر رقم 23446 لسنة 2011 والذى اعيد فتحة بتاريخ بوصول طفل مصاب باصابات بالغة في الوجه والرأس وبالانتقال والفحص تبين أن الطفل معتصم اسامة فوزي 8 سنوات تلميذ بالصف الثالث الابتدائي التهمه كلب حراسة داخل مدرسة البارونات الخاصة في الساحل الشمالي التابعة لإدارة برج العرب التعليمية وبإحالة المحضر للنيابة العامة كشفت تحقيقات كريم جاد وكيل نيابة العامرية أول والتي أشرف عليها المستشار محمد شلبي رئيس النيابة بأنه بعد اندلاع ثورة يناير قامت إدارة المدرسة بتربية 4 كلاب حراسة من نوع الدوبرمان/اللواط وهي كبيرة الحجم لحماية المدرسة والأطفال من البلطجية وذلك بشهادة الشهود من المدرسين الذين حاولوا أنقاذ الطفل معتصم من فم الكلب المتوحش وهم ثلاثة أحدهم ابراهيم عبد رب النبى توفيق والثانى حسن وهو من قام بمحاولة فتح فم الكلب القابض على رأس الطفل ويعمل بوظيفة امين العهدة بالمدرسة والثالث هو محمد زايد مدرس بالمدرسة وهم شهود الواقعة الحقيثيين كما افادنا فى حديثه معنا والد التلميذ المصاب اسامة فوزي محمد 48 سنة والذى يعمل موظف بالدرفلة بشركة الحديد والصلب بالدخيلة .
والذى اكد أن فترة العلاج على حد قول د- شريف مدنى اخصائى جراحة التجميل الذى افاد والد الطفل المصاب انه سيحتاج من 15 الى 16عملية جراحية فى خلال 6 أشهر وبسؤال د-محمد فتى عن مدى رجوع الطفل معتصم الى حالته الطبيعة أفاد كما أوضح والد معتصم ان نسبة الرجوع تتراوح ما بين 50 الى 70 % وسوف يتأثر النظر وستضيق العينين من ناحية الانف لوجود الشرائح والمسامير وفى المقابل أفاد بان الطفل المصاب سوف يحتاج الى السفر للخارج لعمل عمليات التجميل اللازمة لأعادة وضع الاصابه الى الوضع الطبيعى الى حد ما وذلك بعد 6 أشهر بالاضافة الى علاج فى مرحلة التجميل لمدة سنه ونصف .
وأكد والد التلميذ معتصم انه حينما تيقن صاحب المدرسة خطورة الموقف المعروض على القضاء فقام بتقديم كحول بلغة المقاولات التى يمتهنها كحرفة أو خروف يذبح بدلا من الفاعل الاصل للجريمة حيث من الواضح
أنه لا يعلم أن الكلب قانونا هو أحد أدوات القتل مثله مثل أدوات القتل المتعارف عليها وسواء كان هو المتهم الرئيسى أو الخروف والكحول الذى أختارة ليحمل على عاتقة تبعية مايصدر من احكام فى تلك القضية الشائكة المتعددة الطراف فهناك طرف يمثل التربية والتعليم والاهمال الصارخ فى وضعية المدرسة والمشرفين عليها من ادارة برج العرب التعليمية فلن نقول المدير العام فقط الذى أسرع بالحضور عند أخطارة بالموضوع ولكن أين دور مساعدية من الموجهين بالتربية الاجتماعية وأين دور الاخصائيين الاجتماعيين بالمدرسة وكيف سمحوا بتربية تلك النوعية من الكلاب المتوحشة والاهم والاخطر اين دور مجلس الامناء والاباء والمعلمين من ذلك وهل كان يعلم بتربية الكلاب أم لا يعلم وأين دور مسئول الامن بالمدرسة و÷ل أخطر مسئول الاتصال السياسيى المسئول عن أمن المدرسة بالتبعية لأتخاذ قرار مناسب وخصوصا وأن المدرسة قامت بتربية الكلاب من أجل الحراسة والامن بها ليلا أسئلة حائرة تحتاج الى أجابات صريحة واضحة كذلك هناك مسئوليه تقع على القسم التابع له المدرسة والذى تحرر به محضر الواقعة فاين دور التحريات من مباحث القسم للوصول الى صاحب المدرسة الحقيقى أما الطامة الكبرى فتتمثل فى موظف النيابة المنوط له أمساك ملف تلك القضية والذى حكم فيها مؤخرا بحكم بسيط وغير رداع حيثت تحولت القضية الى جنحة وحكمن فيها على الجانى بأسبوع سجن ولما كان الحكم غيابيا تبعه الحكم بعشرة جنيهات غرامة وهنا يقول والد التلميذ معتصم أن القضية تحولت من هجوم شرس من كلاب المدرسة على نجلة فى محاولة منها لقتله حسبما ورد بالتقارير الطبية المرفقة بملف القضية من البداية الى كلب قام بعقر التلميذ الذى اصبح مشوها وهو فى بداية حياتة ويعيش بين أقرانه وهو يغطى وجهه بماسك يرتدية فى محاولة لأخفاء مابالوجة من تشوهات تستدعى شفقة الناظرين اليه مما يسبب أملما نفسيا للطفل المصاب وهو الذى كان بالامس بطلا رياضيا يحمل شهادات التفوق والانتصار فى الكراتية والسباحةولايرحمه القدر رغم ذلك ولكن يقوم موظف النيابة بتسجيل محضر الحصر برقم مخالف للحقيقة حتى لا يتم التوصل اليه بسهولة بمعرفة وحدة تنفيذ الاحكام وكذلك كتابة أسمه بطريقة مخالفة للحقيقة المدون بها اسمه ليطول وقت البحث عنه لتنفيذ العقوبة وكأن الموظف لايرى تشدد القدر فى حالة التلميذ من الاوراق التى تحت يديه فحاول أن يذيد الطين بله هو الاخر .
وهنا يأتى السؤال أين دور وكيل أول وزارة التربية والتعليم من موقف مدرسة البارونات الخاصة وما هو القرار الذى أتخذه مع صاحب المدرسة ومجلس الامناء والاباء والمعلمين بها وماهو دور مدير ادارة برج العرب التعليمية من ذلك والاهم والمطلوب الاجابه الواضحة منه بالرد على موقفه من الحادث بصفة خاصة ومساوئ التعليم بالاسكندرية بصفة عامه لكونه صاحب أخطر وظيفة بوكالة الوزارة وهو مديرعام الشئون التنفيذية ننتظر الرد وهذا بلاغ نقدمه بالتعاطف مع اسرة الطفل المصاب الى وزير التربية والتعليم جمال العربى ليكون بلاغا له من الاسكندرية يوضح مساوئ التعليم بالاسكندرية ليتخذ القرار الصائب المناسب ولن نترك الموضوع يمر مرور الكرام بصفتنا الابويه والانسانية بجانب دورنا الصحفى وأنا لمنتظرون
تحقيق : سعيد سليم

هناك تعليقان (2):

  1. تعليقى على جملة قدر مكتوب شديد القسوة
    أولاً نسأل الله العفو والعافية
    ثانياً من الذى كتب هذا القدر إنه الله عز وجل فلا يليق ولايجوز أن نصف ما كتبه الله أنه قسوة ولكن الله له حكمة سواء عرفناها أم لا ولكن نؤمن أنه خير وارجعوا إلى قصة موسى مع الخضر فى سورة الكهف تعتبروا

    ردحذف
  2. حسبي الله ونعم الوكيل في كل من أهمل وقصر في ضياع حق من حقوق معتصم

    ردحذف

أيجبت تايم نيوز

إلى الأعلى