News Ticker

1 سبتمبر.. فتح تسجيل رغبات المرحلة الثالثة لتنسيق الجامعات




قرر مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد فتح تسجيل الرغبات لطلاب المرحلة الثالثة وتشمل (بقية الطلاب الناجحين في الدور الأول + الطلاب الناجحين في الدور الثاني) اعتباراً من يوم السبت الموافق 1/9/2012 وحتى يوم الأربعاء الموافق 5/9/2012 وذلك وفقا للحد الأدنى التالي للمرحلة الثالثة للمجموعتين العلمية والادبية 205 درجة بنسبة 50% بعدد طلاب 32660 للمجموعة العلمية و105260 للمجموعة الأدبية.
وأوضح - بيان لوزارة التعليم العالي - ان المجموع هو مجموع درجات الطالب مضـافا إليها ما يزيد عن خمس درجات من درجة مادة المستوي الرفيع للناجح فيها ، وكذلك درجة الحافز الرياضي الحاصل عليها الطالب أن وجدت.
وأضاف البيان ان معامل التنسيق ييتم فتحها بالجامعات لإدخال الطلاب لرغباتهم عن طريق شبكة الإنترنت اعتبارا من الساعة التاسعة صباحا وحتى الخامسة مساءً يوميا خلال أيام المرحلة، ويمكن للطالب التقدم أيضا عن طريق الحاسب الشخصي أو أي حاسب متصل بالشبكة خارج الجامعات وسيكون الموقع متاحا لمدة 24 ساعة طوال أيام المرحلة.
واشار البيان ان إدخال أو تعديل الرغبات سينتهي الساعة 7 مساء من اليوم الأخير للمرحلة، وفي حالة وجود أي استفسار عن الدخول على الإنترنت يمكن للطالب الاتصال تليفونيا على الرقم 19468 بسعر المكالمة العادية من أي موقع من القاهرة أو المحافظات.
هذا ويمكن للطالب الدخول إلي موقع التنسيق الالكتروني من خلال الموقعين التاليين:
www.Tansik.Egypt.gov.eg موقع تنسيق الجامعات
www.Egypt.gov.eg أو بوابة الحكومة المصرية، ويقوم الطالب بإدخال رقم الجلوس والرقم السري الخاص و الذي بمجرد إدخاله يظهر الموقع الخاص بإدخال الرغبات
وسيتم إبلاغ الطالب بنتيجة ترشيحه فور إعلانها رسميا وذلك بأحد الطرق التالية اما ان النتائج ستكون متاحة علي نفس الموقع الذي قام الطالب بتقديم رغباته عليه، او ان يتم طباعة بطاقة الترشيح من الموقع واستخدامها لتسليم الاوراق الخاصة بالطالب بالكلية أو المعهد علماً بأن هذه البطاقة مجرد إخطار بالترشيح وليس مستند رسمي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أيجبت تايم نيوز

إلى الأعلى