News Ticker

غراب يطالب بانشاء منافذ توزيع سولار بالقرى لخدمة المزارعين




طالب عبدالله غراب وزير البترول والثروة المعدنية الثلاثاء بإنشاء منافذ تسويقية صغيرة فى القرى لتسهيل حصول المزارعين على احتياجاتهم من السولار اللازم لتشغيل الآلات الزراعية.
ودعا الى زيادة الكميات خاصة فى موسم الحصاد وتشكيل مجموعة عمل لمتابعة احتياجات محافظات مصر بكافة أنواع البنزين وموسمية ذروة الإستهلاك لتلافى أيه اختناقات قبل حدوثها.
وجاء ذلك خلال إجتماع موسع ضم قيادات قطاع البترول ورؤساء شركات توزيع وتسويق المنتجات البترولية المصرية والأجنبية العاملة فى مصر لتقييم ومتابعة الموقف الحالى والمستقبلى لأسلوب توزيع البنزين والسولار فى مختلف محافظات مصر والعمل على تلافي أوجه القصور فى مراحل تداول المنتجات من المستودع إلى المحطة بإعتبارها العامل الرئيسى فى حدوث الإختناقات بالمحطات.
وأكد الوزير حتمية المواجهة السريعة واستمرار المتابعة اليومية وتشديد الرقابة على منظومة تداول المنتجات والتوسع فى تزويد أسطول نقل المنتجات البترولية بأجهزة المراقبة والتحكم عن بعد لمعرفة خط سير السيارات من المستودع إلى المحطة والعمل على استمرار توافر وكفاية المنتجات البترولية للمحافظات وتوزيع المنتجات على المحطات التابعة للشركات المختلفة بتوازن.
وشدد غراب على ضرورة وضع خطة لتشغيل أى محطة صدر لها قرار غلق تابعة لبعض وكلاء الشركات عن طريق الشركة نفسها, حتى لايحدث نقص في المنافذ التسويقية يترتب عليه ازدحام على محطات أخرى وزيادة عدد المحطات المطلوب إنشاؤها لمواجهة الزيادة
المستمرة فى معدلات الاستهلاك والعمل على إعطاء المحافظات السياحية اهتماما متزايدا من قبل شركات التسويق والتأكد من استمرارية وكفاية المنتجات بالمحطات.
وأشار الوزير إلى أهمية استمرار عقد الإجتماعات المشتركة بين مسئولى منظومة التوزيع والتسويق, للبحث والتعرف على المستجدات فى السوق والظواهر أو المشاكل التى تواجهها وكيفية الحل فى إطار خطوات استباقية لمتابعة الموقف بدلا من سياسة رد الفعل للاسواق,, مطالبا بإنشاء عدد من المحطات العملاقة خارج المدن الرئيسية للعمل على تخفيف الزحام وسيولة المرور.
وأكد أهمية عودة النقل النهري لتسهيل نقل المنتجات البترولية خاصة إلى المحافظات النائية والبعيدة للحد من المشاكل المرتبطة بنقل المنتجات عن طريق البر مع إتخاذ كافة الضمانات والإشتراطات البيئية لعملية النقل.
وفى نهاية الاجتماع طالب وزير البترول مسئولى التوزيع والتسويق بإعداد تقرير شامل حول الأزمة الأخيرة التى شهدتها المحافظات وتحليل أسبابها وأوجه القصور فى منظومة التداول ووضع المقترحات لتفادى حدوثها مستقبلا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أيجبت تايم نيوز

إلى الأعلى