News Ticker

النشار : تعديل أربعة بنود بقانون تنظيم الجامعات الحالي




أعلن الدكتور محمد النشار وزير التعليم العالي أنه تم التقدم بتعديل أربعة بنود على قانون تنظيم الجامعات الحالي بناء على موافقة المجلس الأعلى للجامعات في جلسته السابقة وتمت الموافقة عليها في لجنة التعليم بمجلس الشعب , مشيرا إلى أنه سيتم إقرار هذه التعديلات فى مجلس الشعب .
جاء ذلك خلال عقد المجلس الأعلى للجامعات اجتماعا برئاسة الدكتور محمد النشار وزير التعليم العالي وبحضور جمال العربي وزير التربية والتعليم وعضو المجلس .
وقال وزير التعليم العالي , إن التعديلات تشمل تعيين الأساتذة غير المتفرغين بعد سن السبعين في وظيفة أستاذ متفرغ , وإدخال المدرسين المساعدين والمعيدين ضمن كادر هيئة التدريس بالجامعات , وتعديل بعض الفقرات الخاصة بجداول المرتبات بما يؤدي إلى تطوير دخول أعضاء هيئات التدريس ومعاونيهم , وتقنين اختيار القيادات الجامعية من خلال الانتخاب .
وأشار إلى أن هذه التعديلات تعد خطوة أولى لحين الانتهاء من إعداد قانون جديد للجامعات مطالبا بضرورة الانتهاء من المناقشات حول قانون تنظيم الجامعات الجديد مع وضع كافة المقترحات وفقا لما تراه كل جامعة تمهيدا لعرضه على لجنة عليا لصياغته .
كما وافق المجلس على اقتراح جامعة الإسكندرية بإنشاء مجمع للتعليم التكنولوجي المتكامل ويقدم خدمات تعليمية للتعليم الفني الطبي والصناعي, وإنشاء فرع للجامعة المصرية بماليزيا, وفرع لها بالكويت, وإنشاء قسم للإعلام بكلية الاداب جامعة الإسكندرية , فضلا عن انشاء صندوق الدعم والطوارىء بجامعة المنصورة, وإنشاء درجة البكالوريوس تخصص البنوك والتمويل بكلية التجارة بجامعة حلوان بالتعاون مع مدرسة لندن الاقتصادية, والموافقة على تفعيل قرار المجلس بإنشاء مكتب تنسيق خاص لذوى الاحتياجات الخاصة, وإنشاء كلية للغات والترجمة بفرع جامعة جنوب الوادي بأسوان .
كما تقرر الموافقة على اقتراح لجنة قطاع التربية الرياضية بالتوصية لدى وزارة التربية والتعليم بشأن إعادة حصص التربية الرياضية ضمن المقررات الإجبارية الدراسية كما كانت عليه من قبل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أيجبت تايم نيوز

إلى الأعلى