News Ticker

100مليون جنية تكلفة المرحلة الثانية لتطوير محطة مصر





افتتح وزير النقل الدكتور جلال مصطفي سعيد و محافظ القاهرة الدكتور عبد القوي خليفة الجمعة المرحلة الثانية من مشروع تطوير محطة مصر للسكك الحديدية بتكلفة إجمالية تبلغ 100 مليون جنيه, فى حين بلغت التكلفة الخاصة بتطوير المحطة ككل بمبلغ 200 مليون جنيه يأتى هذا في ضوء المخطط الاستراتيجي لتطوير المحطة والذي يتناسب مع التطور العمراني الكبير بمدينة القاهرة.
وصرح وزير النقل فى جولة الافتتاح اليوم - ان هذه المرحلة من التطوير قد تضمنت العديد من الاعمال ومن اهمها انشاء مركز تجاري علي احدث طراز يضم الدور الارضي والذي تبلغ مساحته 1500 متر مسطح عدد من المكاتب المخصصة لشركات الخدمات والاتصالات والبنوك ويضم الدور الاول مجموعة من المطاعم والكافتيريات علي مساحة 2000 متر مسطح.
وأضاف د.جلال سعيد بأنه قد تم تطوير الساحة الخارجية لتسهيل حركة المشاه وانزال الركاب والسائحين مع توفير المظهر الحضاري ومناطق الزراعة بجوار مبني
المحطة مع تحديد الاسوار ومداخل ومخارج المحطة وذلك باجمالي مساحة 25 ألف متر مسطح وكذلك تطوير نظام الاضاءة.
كما تضمنت هذه المرحلة تطوير أرصفة قطارات الوجه القبلي والذي تضمن تطوير عدد خمسة أرصفة (6 و 8 و 9 و 10 و 11 ) بالمحطة وبما تشمله من مقاعد لجمهور الركاب ومظلات خرسانية وبلاط الارصفة بالاضافة الي تطوير صالتي حجز التذاكر لخدمة ركاب الوجه القبلي ومباني المحطة جهة شارع احمد حلمي وصيانة انفاق المشاه بالمحطة وذلك في اطار اهتمام الحكومة بتحسين مستوي الخدمات المقدمة لمحافظات الصعيد.
وأكد وزير النقل د.جلال سعيد أن هذه الاعمال قد تم إنجازها في مدة لا تتجاوز المائة يوم من خلال ثلاث شركات من كبري شركات المقاولات .
كما قام وزير النقل ومحافظ القاهرة بحضور الدكتور محمد عبد الفضيل القوصي وزير الاوقاف و الدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية بإفتتاح المسجد الجديد الذي تم انشاؤه بالمحطة ليتسني للمواطنين مرتادي المحطة اقامة الشعائر , ويتكون المسجد من دورين مساحة كل منها 400 متر مسطح و مخصص دور للرجال والاخر مخصص للسيدات ويستوعب المسجد حوالي 500 مصلي , وقد تم تجهيز الساحة الخارجية امام الجامع لاستيعاب اكبر عدد من المصلين .
كما تضمنت المرحلة الثانية من التطوير تزويد المحطة بشبكة تغذية كهربية جديدة بطاقة 7 ميجا وكذلك شبكة انظمة حديثة للاتصالات بالاضافة الي نظام الانذار المبكر ومقاومة الحريق علاوة علي استبدال انظمة الصرف الصحي بانظمة جديدة وتجهيز المحطة بانظمة التكييف والتهوية الحديثة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أيجبت تايم نيوز

إلى الأعلى