News Ticker

شاب مصري يبتكر مولدا للطاقة يعمل بالجاذبية الأرضية




نجح رفعت همام (38 عاما) في ابتكار مولد للطاقه الكهربائية يعتمد في توليد الطاقة كلية على الجاذبية الأرضية ولا يحتاج لمواد بترولية أو مياه أو رياح. وقام بتسجيله في مكتب براءات الاختراع التابع لأكاديمية البحث العلمي والتكنولجيا.
همام - حاصل على بكالوريوس المعهد الفني للإلكترونيات - ابتكر آلة إلكترونية لتوليد الطاقة الكهربائية تعتمد في عملها على فكرة هي الأولى على مستوى العالم التي تستغل الجاذبية الأرضية بشكل عملي وعبقري باعتبارها مصدرا للطاقه لا ينفد، كما يختلف عن الحلول الأخرى التي تعتمد على زيادة قوة المجال المغناطيسي في حالة استخدام الكهرباء المتولدة.
ويمكن استخدام الجهاز في العديد من المجالات مثل تشغيل المصانع والمزارع والتجمعات السكنية والشقق والفيلات وتسيير السيارات وكل ما يحتاج للطاقه الكهربائية. وفى حالة تطويره يمكن الاستغناء عن محطات توليد الطاقة الكهربائية ذات التكاليف الباهظة، وعدم استخدام المواد البترولية تماما، وتوليد طاقة كهربائية نظيفة صديقة للبيئة
والأهم أنه يمكن أن يساهم إلى حد كبير في الاستغناء عن محطات الطاقة النووية وما تشكله من مخاطر كبيرة.
وقال المخترع رفعت همام إن جهازه الفريد يكتب كلمة النهاية لنظرية "الطاقة لاتفنى ولاتستحدث من العدم" لأنه الجهاز الوحيد في العالم الذي لا يعمل بإستخدام الشكل المعروف لأنواع الطاقة، مؤكدا أنه سهل الاستخدام، وقطع غياره متوافرة في السوق المحلية.
وأضاف أن اختراعه يعد آلة ميكانيكية هندسية لاتتكلف في تصنيعها ماتتكلفه الأجهزة الأخرى، مشيرا إلى أنه في حالة تعميمه سيكون سببا مباشرا لنهضة مصر في مجالات عديدة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أيجبت تايم نيوز

إلى الأعلى