News Ticker

مسلحون وشباب بمولوتوف يواصلون قطع طريق القاهرة / الإسكندرية




واصل أهالى قرية الشرقاوية بشبرا الخيمة عصر اليوم قطع طريق القاهرة / الإسكنردية الزراعى وخطوط السكة الحديد المارة; وذلك احتجاجا على وفاة أحد المتهمين فى قضية مخدرات داخل حجز قسم شرطة أول شبرا الخيمة.
وشهدت المنطقة حالة من التوتر الشديد وتكدس الاف المسافرين, سواء المستخدمين للطريق الزراعى ذهابا وإيابا أو مستخدمى القطارات, نظرا لتحكم تلك المنطقة فى المدخل الشمالى للقاهرة والرئيسى للوجه البحرى بالكامل.
ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن مراسلها أنه سادت حالة من الهدوء الحذر فى محيط قسم شرطة أول شبرا الخيمة; وذلك بعد وصول تعزيزات أمنية إضافية لضمان عدم محاولة اقتحام القسم مجددا، , ولم يتمكن المراسل من الوصول الى منطقة الشرقاوية إلا سيرا على الأقدام ولمسافة 3 كيلو مترات; حيث شاهد هروبا جماعيا من السيارات والأفراد الذين حاولوا الوصول الى الطريق بعد فتحه, الا أن مسلحين مجهولين بمنطقة الشرقاوية وبعض الشباب والصبية الذين يحملون العصى والأسلحة الخرطوش والزجاجات الحارقة (المولوتوف) منعوهم من المرور بعد أن عاودوا قطع الطريق عصر اليوم, فيما اعتلى عدد من المسلحين أحدهم ملمثا ويحمل سلاحا آليا ويطلق النار فى الهواء لإجبار السيارات والمارة على العودة مرة اخرى الى منطقة شبرا.
كما شهد محيط الإدارة العامة لمرور القليوبية ونقطة تفتيش للشرطة العسكرية قريبتين من موقع الأحداث هدوءا وغيابا لأى قوة أمنية ظاهرة أمامها .. وقد وضع العديد من شباب المنطقة جذوع الأشجار والحواجز الحديدية والأسمنتية فى نهر الطريق فى الاتجاهين لمنع السيارات من المرور.
وقام العشرات من المواطنين بإزالة بعض الحواجز الاسمنتية التى تفصل بين الاتجاهين لتمكين السيارات من الدوران والعودة مرة أخرى بعيدا عن منطقة الأحداث, سواء تجاه الطريق الدائرى لعودة الى القاهرة أو باتجاه مدينة بنها والوجه البحرى, فى الوقت الذى مازال فيه القطار الوحيد المتوقف بمزلقان الشرقاوية خاليا من
الركاب.
وقام عدد من شباب المنطقة يستقلون الدراجات البخارية بتحذير المارة الذين يريدون عبور منطقة الأحداث خشية القاء القبض عليهم, فيما قام البعض الآخر باطلاق النار فى الهواء, وهو ما أجبر مئات الأشخاص من رجال ونساء وأطفال وعجائز الى العودة مرة أخرى باتجاه شبرا الخيمة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أيجبت تايم نيوز

إلى الأعلى