News Ticker

محافظة بني سويف تدرس إنشاء محطة كهرباء بتكلفة 13.5 مليار جنيه




قال المستشار " ماهر بيبرس " محافظ بني سويف أن المحافظة بدأت في دراسة إنشاء محطة كهرباء عملاقة بمنطقة غياضة الشرقية، التابعة لمركز ببا بتكلفة تزيد عن 13 مليار جنيه لدعم قدرة الشبكة القومية للكهرباء .
وأكد المستشار بيبرس - خلال رئاسته اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة "الثلاثاء" ـ قرب البدء في تنفيذ قرارات الإزالة الخاصة بالتعديات على الأراضي الزراعية وأراضي أملاك الدولة ونهر النيل والمناطق الأثرية في دائرة المحافظة " حتى يشعر المواطن بعودة هيبة الدولة " مناشدا المواطنين تغليب الصالح العام على المصالح الشخصية التي تهدر حق الأجيال القادمة في الأراضي الزراعية ومياه النيل .
وناقش الاجتماع الموقف المالي والتنفيذي لخطة التنمية المحلية للعام المالي 2012/2013 في المدة من 1/7/2012 إلى 23/8/2012 باعتمادات قدرها 125.8 مليون جنيه منها 100.8 مليون جنيه تمويل حكومي و25 مليون تمويل ذاتي في قطاعات " رصف الطرق " باعتمادات تزيد عن 50.9 مليون جنيه ، و" أنشطة قطاع الكهرباء " باعتمادات قدرها 19.3 مليون جنيه و" أنشطة تحسين البيئة " باعتمادات قدرها 18.9مليون جنيه ، و" الخدمات الصحية والتعليمية " باعتمادات قدرها 9.5 مليون جنيه ، و" خدمات الأمن والإطفاء والمرور " باعتمادات قدرها 11.5 مليون جنيه .
من جانبه، أكد " محمد عبد الفتاح " مديرعام التخطيط في المحافظة ، أن الموقف الفعلي لهذه المشروعات تراوح بين إجراءات البت الفني لمشروعات رصف الطرق في الوحدات المحلية والبدء في إجراءات الطرح والترسية تمهيداً للتنفيذ الفعلي .
واعتمد المجلس المذكرة التي أعدتها المديرية المالية بشأن توزيع اعتمادات السنة المالية 2012/2013 لموازنة محافظة بني سويف ، ومديريات الخدمات التي بلغ إجمالي الموارد بها 2.439 مليار جنيه مع مراعاة توزيع الاعتمادات المركزية على القطاعات المحلية لتلبية احتياجاتها الفعلية وأيلولة 20% من جملة إيرادات الصناديق الخاصة للموازنة العامة ، وتنمية موارد المحافظة ومديريات الخدمات الذاتية .
كما وافق المجلس على إعفاء مشروع النظافة بمدينة اهناسيا من سداد قرض من صندوق الخدمات والتنمية المحلية بالمحافظة بقيمة 90 ألف جنيه ، لدعم المشروع كما وافق المجلس على تخصيص مساحة 6 قراريط بناحية " سربو " بقرية الشنطور ، التابعة لمركز سمسطا ، والتي تبرع بها الأهالي لإقامة وحدة صحية عليه لخدمة أهالي القرية .
في الوقت نفسه، أعلن المحافظ عن زيارة وزير التنمية المحلية اللواء " أحمد زكي عابدين " لمحافظة بني سويف الأسبوع المقبل لمناقشة سبل تطوير إقليم شمال الصعيد بحضور محافظي الفيوم والمنيا ومتابعة تنفيذ خطة الـ 100 يوم ، وأشار المحافظ إلى أن وزير البيئة الدكتور " مصطفى حسين كامل " سوف يقوم بزيارة محافظة بني سويف ، مطلع سبتمبر لبحث موقف مشروعات النظافة العامة ومصانع تدوير القمامة وخطة المحافظة للتعامل مع المخلفات .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أيجبت تايم نيوز

إلى الأعلى