News Ticker

تشكيل غرف عمليات بالمحافظات لتفعيل حملة "وطن نظيف"




صرح الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة بأن المحافظة تقوم حاليا بتنفيذ سلسلة من الإجراءات والخطوات الصارمة لأعمال جمع القمامة وإظهار الجيزة بالمظهر الحضارى اللائق بها وذلك تفعيلا لحملة الرئيس محمد مرسى "وطن نظيف".
وكشف المحافظ عن أن هذه الإجراءات تتضمن تشكيل غرفة عمليات تضم شخصيات مجتمعية ولجان شعبية وقيادات من المحافظة وهيئة نظافة الجيزة تنوى عمل خريطة شاملة للتجمعات العامة والمنزلية والتراكمات المنتشرة فى الأحياء على أن تتولى هذه الغرفة أيضا تحديد مسئولية كل جهة أو شركة عن رفع القمامة فى تجمعات محددة.
وأشار المحافظ فى تصريحات له الخميس إلى أنه سيتم خلال 24 ساعة وضع برنامج زمنى لرفع القمامة وإحلال بديل فى أماكن التجمعات الحالية لضمان عدم وضع التراكمات مرة أخرى.
وأوضح أن المحافظة جاهزة بعدة بدائل تحل محل القمامة والتراكمات منها إنشاء أكشاك ومنافذ بيع أو تحويلها إلى مساحات خضراء أو نوادى للشباب بالتعاون مع وزارة البيئة والمجلس القومى للشباب والرياضة.
وقال محافظ الجيزة إن الخطة تتضمن تشكيل دوريات تضم ممثلين من الأحياء والشرطة لضبط سيارات النقل التى تقوم بإلقاء المخلفات فى الشوارع.
وأضاف الدكتور على عبد الرحمن أن المحافظة اتفقت مع الشركات القومية للمقاولات للقيام بدور فعال وسريع فى تنفيذ برنامج الرئيس وتفعيل حملة "وطن نظيف", مشيرا إلى أن المحافظة قامت مؤخرا بفسخ التعاقد مع 3 شركات وطنية للنظافة كانت تقارير الأداء قد أكدت عدم القيام بالأعمال المتفق عليها فى التعاقد إضافة إلى تقارير المواطنين عن تقييم أداء هذه الشركات والتى لم تنل رضاهم.
وأوضح المحافظ أنه تم تفويض رؤساء الأحياء بتقسيم الأحياء إلى قطاعات صغيرة ومراجعة تقييم أداء الشركات بشكل يومى, لافتا إلى أن المحافظة وافقت من حيث المبدأ على السماح بالأمر المباشر لأية أعمال لرفع القمامة من الشوارع.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أيجبت تايم نيوز

إلى الأعلى