News Ticker

وكيل أول وزارة السياحة: 846 ألف معتمر أدوا العمرة الموسم الحالى




أكد اللواء هانى وديع وكيل أول وزارة السياحة رئيس قطاع الشركات الثلاثاء نجاح موسم العمرة الحالى بصورة كبيرة واختفاء الشكاوى من المعتمرين مشيدا بالتزام شركات السياحة بالبرامج والضوابط التى تم وضعها لموسم العمرة الحالى.

وقال وديع إن عدد المعتمرين بنهاية الموسم الحالى وصل إلى 846 ألف معتمر مقابل 710 آلاف معتمر فى الموسم الماضى بزيادة 136 الف معتمر عن العام الماضى.
وأضاف أن المعتمرين تم نقلهم من خلال تسع شركات طيران مختلفة بالاضافة إلى ثلاث بواخر هى موده ومحبة ووادى النيل قامت بنقل 50 ألف معتمر من بين عدد المعتمرين الاجمالى.
وأشار إلى أن عدد المعتمرين خلال شهر رمضان فقط بلغ 350 ألف معتمر فيما يصل عدد المعتمرين خلال ختام القرآن فى نهاية شهر رمضان إلى 175 ألف معتمر.
من جانبه , أكد وكيل وزارة السياحة عبد العزيز حسن على المتابعة المستمرة للمعتمرين وللشركات السياحية خلال تلك الفترة بالتحديد الذى يعتبر ذروة الموسم والذى عادة ما يشهد مشكلات وبخاصة فى عودة المعتمرين بنهاية شهر رمضان.
وقال إن هناك متابعة دائمة من اللجان الدائمة بكل المنافذ المصرية من مطارات وموانئ لتذليل كافة العقبات التى تواجه المعتمرين والتدخل الفورى لسرعة حلها بالإضافة إلى غرفة عمليات مركزية دائمة بالقطاع.
وأشار حسن إلى أن تم التأكيد على غرفة الشركات السياحية بالتنبيه على الشركات بعدم الدفع بالمعتمرين إلى المطارات والموانئ إلا بحجوزات ومواعيد سفر مؤكدة منعا لحدوث أى تكدس وحفاظا على سمعة مصر السياحية وحتى لا تتعرض الشركة للجزاء والذى يبدأ من إيقاف الشركة من عام إلى ثلاثة أعوام من السياحة الدينية وتصل إلى إلغاء ترخيص الشركة وحرصا من الوزارة والغرفة على نجاح موسم العمرة وخروجه بالشكل اللائق.

وناشد وكيل وزارة السياحة المعتمرين الالتزام بالتعاقدات المبرمة مع الشركات السياحية وتعليمات السلطات السعودية وذلك حرصا على راحتهم ومنعا لتعرضهم لأية مساءلة قانونية أو مشكلات فى المطارات والموانىء.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أيجبت تايم نيوز

إلى الأعلى