News Ticker

سحب 21 قطعة أرض من مستثمرين غير جادين بأسيوط




قرر يعقوب حسن إمام السكرتير العام لمحافظة أسيوط سحب 21 قطعة أرض مساحتها تزيد على 33 ألف متر مربع وذلك من المستثمرين غير الجادين أو المتلاعبين بالأرض المخصصة لهم لإقامة مشروعات عليها.
 جاء ذلك القرار بإجماع أعضاء مجلس إدارة المناطق الصناعية و مسئولي الجهات الحكومية المعنية، وقال السكرتير العام "إن قطع الأراضي تقع في 4 مناطق صناعية وهى مدن عرب العوامر بمركز أبنوب ودشلوط بمركز ديروط والصفا بمركز أسيوط والزرابي بمركز أبوتيج.
وأوضح اللواء يعقوب حسن إمام, أن القطع تتضمن 11 قطعة مر أكثر من 10 سنوات على تسلم أصحابها لها دون إقامة أي نشاط ،فضلا عن 10 قطع قام أصحابها بالتلاعب بغرض النشاط المتفق عليه بما ساهم في تربح غير شرعي وتأجير من الباطن وتعرض حياة الأهالي للخطر جراء صناعات غير ملائمة للأنشطة الصناعية المجاورة.
كما قرر السكرتير العام سحب الأراضي من مصانع البلاستيك التي تعيد إنتاج مواد القمامة بما يشكل مخاطر صحية بالغة ومخالفة جسيمة لشروط الترخيص، مطالبا بضرورة الإنذار و المتابعة الدقيقة لكافة الصناعات التي تشكل خطرا خاصة استعمالها في المواد الغذائية .
و من جهته، قال مجدي سليم عضو مجلس إدارة المناطق الصناعية "إن الدولة توفر الأراضي المجانية في الصعيد فضلا عن تيسير كامل الخدمات و بالتالي فمن الطبيعي أن يتم مواجهة أي تلاعب بأراضي المناطق الصناعية واستغلالها علي غير الأغراض التنموية التي استهدفتها الدولة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أيجبت تايم نيوز

إلى الأعلى