News Ticker

"التعليم" تنفى تسريب امتحان اللغة العربية وتؤكد انتظام العمل باللجان


نفى الدكتور اللواء حسام أبوالمجد رئيس الإدارة العامة للأمن بوزارة التربية والتعليم الشائعات التى ترددت على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) حول تسريب ورقة امتحان للثانوية العامة .. مؤكدا أن تلك الورقة وهمية .
وأشار أبو المجد خلال مؤتمر صحفى عقد بديوان عام الوزارة - إلى أن الوزارة أعلنت التشديد على عدم استخدام أجهزة المحمول فى لجان الامتحانات .
من جانبه قال الدكتور رضا مسعد رئيس قطاع التعليم العام إن اللوائح تسمح للطالب بالخروج من لجنة الامتحان بعد مرور نصف الوقت دون اصطحاب ورقة الأسئلة .. مشيرا إلى أن الإجابات الموجودة على مواقع التواصل الاجتماعى لا تعدو عن كونها مجرد حوار بين طالبين لمراجعة أسئلة الامتحان ولم يستفد منها أحد من الطلاب باللجان الامتحانية.
وأشار إلى تشديد التعلميات الوزارية على المديريات التعليمية بضرورة عدم اصطحاب الطلاب لأجهزة المحمول داخل اللجان الامتحانية وتشديد التفيتش بصورة دقيقة .. مؤكدا أنه لم يتم رصد أية حالات فى التقارير الواردة من المديريات التعليمية .
وعلى صعيد اخرأكد جمال العربى وزير التربية والتعليم أن الوزارة اتخذت كافة الإجراءات اللازمة لإجراء امتحانات الثانوية العامة هذا العام, مشيرا إلي انتظام امتحانات الثانوية العامة فى يومها الأول بجميع المحافظات, فضلا عن عمل لجان الامتحانات بشكل طبيعى وبدون أية مشكلات.
وقال العربي - فى تصريحات له جولة تفقدية قام بها السبت للاطمئنان على سير الامتحانات بعدد من مدارس مدينة بنها - "إن تقارير غرف العمليات الرئيسية التى تم تشكيلها بالوزاة لم تسجل أية مخالفات أو مشاكل حول سير الامتحانات فى يومها الأول".
وأوضح أنه قد تم البدء في إعداد المناهج الدراسية الجديدة الخاصة بنظام الثانوية العامة الجديد المقرر تطبيقه العام المقبل, وذلك حيث تقرر وضع مناهج جديدة تتماشي مع النظام الجديد وتتضمن إعادة تقسيم المواد والكتب وفقا لرؤية الخبراء في هذا الشأن.
ولفت العربي إلي أنه سيتم بدءا من العام القادم إنشاء قطاع جديد للثانوية العامة بمحافظة القليوبية لخدمة محافظات الدلتا, وذلك في إطار إعادة التقسيم من جديد للقطاعات بما يوفر الراحة للمصححين والمراقبين ومقدرى الدرجات بدلا من السفر للقاهرة علي اعتبار أن القليوبية تتوسط محافظات الدلتا.
ومن جانبه, قال محافظ القليوبية الدكتور عادل زايد "إن جميع لجان المحافظة شهدت هدوءا كبيرا فى اليوم الأول..مشددا على ضرورة الإلتزام بالقواعد العامة للامتحانات داخل اللجان والتعامل مع الطلاب بروح الأبوه, محذرا من أى خروج عن قواعد الامتحانات أو محاولات إثارة الشغب والغش داخل اللجان.
يشار إلى أن امتحانات الثانوية العامة كانت قد بدأت اليوم على مستوى محافظات الجمهورية, ويؤدي طلاب المرحلة الثانية (ثالثة ثانوى) الامتحان فى مادتى اللغة العربية والتربية الدينية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أيجبت تايم نيوز

إلى الأعلى