News Ticker

الجنزورى يناقش الاستعدادات لإعادة الانتخابات وامتحانات الثانوية




يرأس الدكتور كمال الجنزورى اجتماعاً لمجلس الوزراء بكامل هيئته الأربعاء لمناقشة الاستعدادات والترتيبات الأمنية واللوجيستية لامتحانات الثانوية العامة التى تبدأ يوم 9 يونيه الجارى وكذلك جولة الإعادة لانتخابات رئاسة الجمهورية التى ستعقد يومى 16 و17 من الشهر الجارى.
كما يستعرض المجلس الموقف الأمنى والخارجى والاقتصادى وعددا من مشروعات القوانين ومن المقرر أن يقر المجلس غداً زيادة رواتب أعضاء هيئات التدريس ومعاونيهم بالجامعات المصرية كافة بما فيها جامعة الأزهر ونظرائهم من شاغلى وظائف الكادر البحثى ومعاونيهم بالمراكز والمعاهد والهيئات البحثية.
من المقرر أيضاً موافقة مجلس الوزراء على مقترح المجلس القومى لرعاية المصابين وأسر شهداء الثورة على اعتبار ضحايا الأحداث الموازية لـ"محمد محمود" فى السويس والإسماعيلية والإسكندرية، ضمن شهداء الثورة، كما سيتم مناقشة كافة المطالب الخاصة بأسر الشهداء والمصابين، ودراسة مقترح إطلاق أسماء الشهداء على الشوارع والميادين الرئيسية بالمحافظات.
وفى السياق ذاته يستعرض المجلس الإجراءات الخاصة برفع تعويضات أسر الشهداء من 30 ألف جنيه
يوجه الدكتور كمال الجنزوري الأربعاء خطابًا ربما يكون الأخير في عمر حكومته التي تنتهي بانتخاب رئيس جديد للبلاد وسط توترات سياسية وتصاعد لوتيرة الاحتجاجات في الشارع عقب محاكمة مبارك ونجليه ووزير داخليته ومساعدي الأخير.

سيتضمن خطاب الجنزوري 4 موضوعات أولها الوضع السياسي الراهن واستعراض سريع للأحداث خلال الأيام الماضية وسيطالب خلالها القوى السياسية والحزبية بتجاوز المرحلة الحالية وإكمال إجراء الانتخابات الرئاسية فيما ستكون تعويضات الشهداء ومصابي الثورة الموضوع الثاني للخطاب».

وتابع: «سيشمل الموضوع الثالث في خطاب (الجنزوري) ملف الأمن وما أنجزته الحكومة من خلال جهود وزارة الداخلية في إعادة الأمن للشارع المصري في حين سيأتي الملف الاقتصادي رابعًا في خطاب رئيس الوزراء بالإضافة إلى جهود خفض الإنفاق ووضع خطة عمل للعام المالي المقبل من خلال الموازنة العامة للدولة التي قدمتها حكومته للبرلمان.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أيجبت تايم نيوز

إلى الأعلى