News Ticker

375 إلى 385 جنيه لأردب القمح والصرف خلال 6 أيام




تقررصرف ثمن القمح للمزارعين وبدون تحمل أى مديونيات أو مصاريف إضافية خلال 6 أيام على الأكثرمن تاريخ التوريد والاستلام بسعر يتراوح من 375 إلى 385 جنيها للاردب وعلى حسب درجة النظافة من قمح العام الحالى.
كما تقرر استلام كافة كميات الأقماح من المزارعين مع مد فترة توريد القمح حتى نهاية يوليو القادم بدلا من نهاية يونيو الحالى لإتاحة الفرصة للمزارعين بتوريد ما لديهم من أقماح , وذلك بناء على تعليمات صدرت من المجلس العسكرى برئاسة المشير محمد حسين طنطاوى ومجلس الوزراء برئاسة الدكتور كمال الجنزورى للمهندس محمد رضا اسماعيل وزير الزراعة واستصلاح الأراضى.
وصرح الدكتور محسن البطران رئيس البنك الرئيسى للتنمية والائتمان الزراعى بأن عمليات استلام القمح من المزارعين تتم بسهولة ويسر وبدون أى مشاكل يتعرض لها المزارع منذ فتح باب استلام الأقماح لهذا العام فى 20 ابريل الماضى بمحافظات الوجه القبلى وأول مايو بمحافظات الوجه البحرى.
وأشارالى انه تم استلام 90 % من المحصول خلال العشرين يوما الماضية وحتى الآن مقارنة بالعام الماضى حيث تم استلام نحو مليون و 500 ألف طن بما يعادل 3 مليارات و6 ملايين جنيه تم صرفها للمزارعين وتحملت بنوك التنمية منها حتى الآن مليارا و56 مليون جنيه , ووزارة المالية تحملت نحو مليارا و950 مليون جنيه.
وأكد أن بنوك التنمية والائتمان الزراعى على استعداد لاستلام أى كميات من الأقماح من المزارعين لهذا العام وحتى 3.5 مليون طن.
يذكر أن التقديريات الأولية تشير إلى أن إجمالى إنتاجية القمح لهذا العام على مستوى الجمهورية تصل إلى 8 ملايين طن وهى تحقق الاكتفاء الذاتى من القمح محليا بنحو 60 % .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أيجبت تايم نيوز

إلى الأعلى