News Ticker

إحباط تهريب 30 ألف كيلوجرام مواد بترولية محظورة لـخارج البلاد




نجح ضباط الإدارة العامة لشرطة ميناء الإسكندرية البحري في إحباط محاولة تهريب 30 ألف كيلوجرام من المواد بترولية المحظور تداولها إلى خارج البلاد.
كانت معلومات قد وردت لضباط إدارة البحث الجنائي بميناء الإسكندرية أكدتها التحريات السرية مفادها قيام إحدى شركات التجارة والملاحة والتي يمثلها قانونا المدعو شادي ع.م بطلب شحن حاويتين مشمولهما مواد بترولية محظورة.
وبإجراء التحريات تبين صحة الواقعة وقيام الشركة المشار إليها بشحن الحاويتين الوارد مشمولهما للبلاد من ليبيا برا عن طريق جمرك السلوم بميناء الإسكندرية البحري بنظام الترانزيت غير المباشر لإرسالها إلى تنزانيا بحرا على أنهما 30 ألف كيلوجراما من مزيل الأحبار على خلاف الحقيقة.
وعقب تقنين الإجراءات تم تشكيل لجنة من إدارة البحث الجنائى بالإدارة ومصلحة الجمارك وإحدى شركات البترول ومندوب صاحب الشأن لسحب العينات من مشمول الرسالة وقد ورت نتائج التحاليل بأن المنتج المصدر ليس مزيل أحبار وإنما منتج بترولي"وقود نفاثات ملوث ومضاف إليه مادة ذات طبيعة أوليفينية" وأنه من المنتجات البترولية المحظور تداولها إلا بموافقة الهيئة المصرية للبترول, وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة والعرض على النيابة التي باشرت التحقيق.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أيجبت تايم نيوز

إلى الأعلى