News Ticker

أبو النجا: انفراجة قريبة فى أزمة البنزين بعد ضخ كميات إضافية




أعلنت الحكومة الخميس أن الساعات القليلة القادمة سوف تشهد إنفراجة فى أزمة البنزين حيث أكدت السيدة فايزة أبو النجا وزيرة التخطيط والتعاون الدولي أنه وصل الى مصر أمس 105 آلاف طن بنزين بالإضافة الى الانتاج المحلى اليومى والذى يقدر ب22 ألف طن وهو ما يكفى الإحتياجات اليومية للمواطنين.
وأكدت أبو النجا في تصريحات صحفية بمقر مجلس الوزراء أن الكميات التى وصلت من البنزين تكفى وحدها إحتياجات مصر لمدة عشرة أيام بدون الإنتاج المحلى ويتم توفير الكميات المطلوبة لتلبية الإحتياجات أولا بأول على إعتبار أن المواد البترولية تعد إلتزامات حياتية يومية لابد أن يتم توفيرها رغم الظروف الاقتصادية الصعبة التى تمربها البلاد نتيجة تعرضها لضائقة مالية.
وقالت أبو النجا إن وزارة المالية قامت أمس بتحويل مائة مليون دولار لوزارة البترول لتوفير البنزين والسولار.
وأوضحت الوزيرة أن الازمة حدثت نتيجة ترديد الشائعات عن نقص كميات البنزين وكما تكرر فى الأزمات السابقة تكالب المواطنون على محطات البنزين فور إطلاق الشائعة حتى من يكون لديه بنزين فى سيارته ولم ينته يسارع للمحطة للتزود وللتخزين.

وأشارت أبو النجا إلى أن المهندس عبد الله غراب وزير البترول أبلغها بأنه سيتم إعتبارا من عصر الخميس إعادة تغذية محطات البنزين بالكميات اللازمة للقضاء فورا على الأزمة الحالية كما أبلغها وزير البترول بإصلاح العطل الذى وقع مؤخرا فى حقل البرلس ونفت الوزيرة حدوث أزمة البنزين بسبب تأثرها بعطل محطة البرلس موضحة أن التأثر الذى نتج عن العطل كان لمحطات الكهرباء وليست محطات البنزين ولكن ترديد الشائعات هو السبب الرئيسى لأزمة البنزين.
وردا على سؤال عن وجود علاقة بين الأزمة وبين جولة الإعادة لإنتخابات الرئاسة قالت أبو النجا أن كل الأزمات التى وقعت من قبل أرتبطت بمناسبات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أيجبت تايم نيوز

إلى الأعلى