News Ticker

حريق يلتهم 26 منزلا و50 رأس ماشية بأسوان والأهالي يقطعون الطريق




شب حريق هائل بقرية "كوم إمبو قبلي" بمحافظة أسوان فجر اليوم الخميس أسفرت عن " تدمير 26 منزلا ريفيًا وبعض الحظائر، إلى جانب  نفوق نحو 50 رأس ماشية" وهو الحصر النهائي للجنة الإغاثة بالمحافظة.

وكان بلاغا وصل من الأهالي،  إلى الأجهزة الأمنية، يفيد بنشوب حريق هائلة بقرية كوم إمبو قبلي، أسفر عن خسائر فادحة، في ممتلكات أهالي القرية، انتقل على إثرها إلى مكان الحريق 4 سيارات مطافي، وتمكن بمساعدة الأهالي من إطفاء الحريق بعد 4 ساعات من الحريق.

كما قام الأهالي بقطع طريق "مصر أسوان السريع الزراعي" وشريط السكة الحديد احتجاجا على عدم حضور المسئولين إلى مكان الحريق وعلى رأسهم محافظ أسوان"مصطفى  السيد" وذلك بعد إشعال النيران في إطارات السيارات وهو ما تسبب في إيقاف حركة القطارات والمرو، ويأتي ذلك على حسب ما  أكد الأهالي المحتجون، أنهم قاموا بقطع الطريق، بسبب تجاهل المسئولين الحضور إليهم.

حيث انتقد الأهالي وصول رئيس مدينة كوم إمبو متأخرًا عن الحريق في إشارة إلى أنه كان من المفترض أن يقوم بالاتصال بالمحافظ وأن يعمل على تهدئة الأهالي المحتجين ولكنه ترك الوضع متوترًا وأخذ سيارته تاركًا النيران تلتهم "القرية".

وحضر إلى موقع  الحريق اللواء محمد مصطفى مدير أمن "أسوان"  إلى مكان الحريق وأمر" بإقامة 20 خيمة، وتسليم الأهالي عدد 100 بطانية" في حين أكد رئيس  مدينة كوم إمبو،  صابر سند  بعد انتهاء اللجنة المكلف بحصر الخسائر  سوف يتم تحديد تقدير التعويض على حجم الخسائر وتبين من المعاينة المبدئية أن جسمًا مشتعلا وراء الحريق.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أيجبت تايم نيوز

إلى الأعلى