News Ticker

بلاغ للرقابة الإدارية للتحقيق فيما أثير بشأن إدخال أدوية غير مسجلة ووزير الصحه يبحث شكاوى تسعير الدواء




تقدم رئيس قطاع الصيدلة بوزارة الصحة الدكتور محسن عبد العليم ببلاغ للرقابة الإدارية والجهات الرقابية ضد نفسه للتحقيق معه فيما أثارته إحدى الصحف عن سماحه بإدخال دواء غير مسجل بوزارة الصحة خلافا للقوانين واللوائح وذلك علي حد زعم الصحيفة.

وقال عبد العليم إنه قدم بلاغ يحمل رقم 353 15/-8-2012 ضد نفسه إيمانا منه بضرورة الشفافية والمحاسبة لأي مسئول مهما علا منصبه مضيفا "توليت رئاسة القطاع في وقت عصيب للغاية واستطعت بفضل الله ثم بجهود كوكبة من شباب الثورة في تحقيق مجموعة من الإصلاحات التي ستنعكس بالإيجاب علي صناعة الدواء".
وأشار عبد العليم إلى أن هناك الكثير من المعوقات في مجال الصيدلة سواء داخلية أو خارجية مؤكدا أن كل ما أثير عن وجود مخالفات ستكشف النيابة والجهات الرقابية عن كذبه في أسرع وقت مشددا على ضرورة ابتعاد مجال الصحة عن الموائمات السياسية والحزبية لحساسيتة.
على صعيد آخر، قرر الدكتور محمد مصطفي حامد وزير الصحة والسكان إحالة الشكاوي الخاصة بالمخالفات في قطاع الشئون الصيدلية إلى إدارة الشئون القانونية بالوزارة للتحقيق.
كما قرر تشكيل لجنة فنية برئاسة الدكتورة سامية صلاح رئيس الإدارة المركزية للشئون الصيدلية بالوزارة سابقا وبعضوية كل من أساتذة من كليتي الصيدلة بجامعتي القاهرة وعين شمس إضافة إلى مدير إدارة التفتيش الصيدلي بأمانة المراكز الطبية المتخصصة لبحث هذه المخالفات.
يذكر ان الوزير كان قد تلقى شكاوى تفيد بوجود عدد من المخالفات الخاصة بتسجيل بعض الأدوية وكذلك التسعير والسماح بتداول بعض أصناف الأدوية الغير مصرح بها وهو أيضا ما تناولته بعض وسائل الإعلام في الفترة الأخيرة، وعلى الفور استجاب الوزير لتلك الشكاوى وأمر بإحالتها إلى الشئون القانونية بالوزارة للتحقيق وتشكيل لجنة فنية لبحث المخالفات



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أيجبت تايم نيوز

إلى الأعلى