News Ticker

سفارة ألمانيا بالقاهرة: لا توجد إصابات في الهجوم على مقر السفارة




أكدت سفارة ألمانيا بالقاهرة أنه لا توجد أية إصابات في الهجوم الذي قام به أحد الأشخاص على مقر السفارة في وقت سابق اليوم .
وأفاد بيان للسفارة الألمانية بالقاهرة بأنه اليوم في الساعة العاشرة صباحا تقريبا , قام شخص بمهاجمة السفارة الألمانية في القاهرة , وأحدث تلفيات في زجاج غرفة الأمن الخارجية عندما قام بضربه بشاكوش كان بحوزته , كما ألقى أربع عبوات متفجرة صغيرة مصنوعة يدويا (وبداخلها مسامير وصواميل) إلى داخل السفارة ولم يصب أي شخص .
وأضاف البيان "أن رجال الشرطة تمكنوا من إلقاء القبض على المهاجم الذي قام بتوزيع نسخ مصورة من مقال صحفي عن سماح إحدى المحاكم باستخدام الرسوم الكاريكاتورية للرسول محمد عليه الصلاة والسلام في مظاهرات قام بها يمينيون متطرفون في برلين " .
كانت الأجهزة الأمنية بمديرية امن القاهرة قد تمكنت من القاء القبض على موظف قام بإطلاق ألعاب نارية على سفارة ألمانيا بالزمالك, بدعوى قيام أحد الصحفيين الألمان بنشر صور مسيئة للرسول الكريم خلال العام الماضى.
وكان الرائد ياسر زعتر رئيس الدورية الأمنية بإدارة تأمين الزمالك يتفقد الحالة الأمنية, وأثناء مروره بالقرب من السفارة الألمانية تنامى الى سمعه صوت اطلاق رصاص .. فتوجه على الفور الى مصدر الصوت وتمكن من ضبط المدعو خالد محمود عوض
(54سنة) موظف بالوحدة الصحية بقايتباى بمصر الجديدة ومقيم 5 شارع الجامع بقصر الطاهرة بالزيتون, وبحوزته مسدس صوت بالإضافة الى 5 صواريخ محدثات صوت (لعب أطفال).
وبمناقشته اعترف أمام اللواء سيد شفيق مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة بقيامه باستخدام 3 صواريخ محدثات والقاءها على الرصيف المجاور للسفارة الألمانية, مما أحدث صوتا ظن البعض أنه صوت طلق نارى حى على خلاف الحقيقة, وأضاف انه قام بذلك
اعتراضا منه على قيام أحد الصحفيين الألمان بنشر صور مسيئة للرسول الكريم خلال العام الماضى.
وتحرر عن الواقعة المحضر اللازم وأحاله اللواء أسامة الصغير مساعد وزير الداخلية مدير أمن القاهرة الى النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أيجبت تايم نيوز

إلى الأعلى