News Ticker

الآثار:توفير الموارد الماليه لاستكمال المشروعات الهامة هى أولوية الوزارة




أكد وزير الآثار الدكتور محمد إبراهيم أن توفير الموارد المالية لاستكمال المشروعات العامة وتأمين المواقع الأثرية هي من أولويات الوزارة في المرحلة المقبلة .
جاء ذلك في أول اجتماع للوزير الاحد مع رؤساء القطاعات بالوزارة بعد تجديد الثقة فيه فى حكومة هشام قنديل واستمراره فى منصب وزير الآثار , وكان من أبرز الملفات التي تم طرحها أثناء الاجتماع الملف المالي وكيفية توفير موارد مالية لتمويل المشروعات الجارى تنفيذها فيما يخص ترميم وتطوير المبانى والمواقع الأثرية وتأمينها وإنشاء المتاحف نظرا" لتأثر حركة السياحة عقب ثورة 25 يناير, مما أدى إلى ضعف الموارد المالية نظرا لاعتماد الوزارة على التمويل الذاتى.
كما تمت مناقشة استحداث عوامل جذب للمواقع الأثرية والمتاحف بتطويرها وتوفير الخدمات الضرورية لراحة الزوار وذلك بناء على توجيهات الرئيس محمد مرسى أثناء زيارته للأقصر وتفقده لمعبدى الأقصر والكرنك بتشجيع السياحة بطرق تجذب المزيد من السائحين لزيارة مصر.
وناقش الوزير خلال اللقاء ملف تأمين المتاحف والمواقع الأثرية والحاجة الملحة إلى زيادة أفراد الحراسة والأمن مع توفير السلاح وتدريبهم لمواجهة كافة أشكال التعدى على الآثار , والتنسيق مع شرطة السياحة والآثار للحد من أعمال التخريب والسرقات التى تتم فى بعض الآثار الإسلامية بتوفير الدوريات المشتركة بين الآثار والشرطة للمرور الدورى على كافة المواقع الأثرية بمختلف محافظات مصر.
كانت المشكلات الإدارية التي تواجه العاملين بالوزارة نصيبا في مناقشات الوزير مع رؤساء القطاعات وكيفية الاستجابة لمطالب العاملين الفئوية المشروعة دون مخالفة القانون كما ناقش مدي إمكانية تخفيض مصروفات وجعلها فى أضيق الحدود ووفقا" للمتطلبات العاجلة.
وقد دعا الوزير خلال اللقاء جميع العاملين بالوزارة للتعاون معه لتطوير الوزارة ولخلق حالة من الاستقرار مؤكدا أنه جاء لخدمتهم وحل مشكلاتهم ولتطوير المنظومة الأثرية بصفة عامة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أيجبت تايم نيوز

إلى الأعلى