News Ticker

أسرة المتوفي بحادث دهشور تتنازل عن الثأر وتترك القصاص للقضاء




قال الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة ان والد الشاب المسلم "معاذ" الذى توفى فى حادث دهشور 19 عاما قد اعلن عن عدم رغبته فى أخذ الثأر من الجانب المسيحى.
وقال محافظ الجيزة فى تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الاوسط الخميس ان اسرة "معاذ" أعلنت عن ترك القصاص من قتلة أبنها الى القضاء وذلك حقنا للفتنة الطائفية التى أشتعلت بين المسلمين والاقباط فى دهشور.
واوضح المحافظ بأنه جارى حاليا اختيار لجنة من عقلاء الطرفين "مسلمين واقباط" تكون شخصيات مؤثرة لدى كل طرف لعقد جلسة صلح بحضور مدير مديرية الامن ومحافظ الجيزة لانهاء هذه المشكلة وتجاوزها وترك الامر برمته الى القضاء.
واضاف انه تم حقن الموقف الذى كان سيشتعل من جديد بعد الاتجاه الى الهجوم على كنيسة مارجرجس بدهشور احتجاجا على مقتل الابرياء فى هذا الحادث ,مشيرا الى ان شخصيات تدخلت لإثناء من كانوا يتجهون للهجوم على الكنيسة عن هذا التصرف.
واكد محافظ الجيزة انه تلقى تقريرا من رئيس مركز ومدينة دهشور يفيد بان عدد الاسر الاقباط التى هجرت منازلها يبلغ 8 اسر وليس 150 اسرة كما تناولته بعض المواقع الاخبارية, مشيرا الى ان هناك دعوة لاتاحة الفرصة لعودة هؤلاء الاسر الى منازلهم دون التعرض لهم.
وعلى الصعيد الامنى ..أفاد محافظ الجيزة بأن الاوضاع الامنية مستقرة فى المنطقة بدهشور وان عدد لا يتجاوز 15 فردا فى محيط مديرية امن الجيزة هم من ينددون بالحادث ويرغبون فى انهاء الواقعة بأسرع وقت.
واشار الى ان قوات الأمن ستظل موجودة فى دهشور لحين التأكد من الانتهاء من الازمة تماما وعودة الاستقرار والامن للشارع والسكان وعدم تعرض طرف لآخر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أيجبت تايم نيوز

إلى الأعلى