News Ticker

النفط يهبط دون 115 دولارا للبرميل والذهب يتراجع إلى أدنى مستوياته في أربعة أشهر ونصف




تراجعت أسعار الذهب -يوم الجمعة- إذ دفع انحسار الإقبال على الأصول التي تنطوي على مخاطر وارتفاع الدولار المستثمرين للبيع لجني الأرباح بعد ارتفاعات على مدى سبعة جلسات إلى أعلى مستوى في أربعة أشهر ونصف الشهر، ولكن ظلت الأسعار في طريقها لتسجيل أكبر زيادة أسبوعية منذ أوائل يونيو.
والبلاتين كذلك في طريقه لتسجيل ثاني زيادة أسبوعية قوية مرتفعا بنسبة 5% في أسبوع وبنحو 9% هذا الشهر، بعد اندلاع العنف في منجم للبلاتين في جنوب افريقيا.
وارتفع سعر الذهب في السوق الفورية بأكثر من 3% هذا الأسبوع، بعد أن أظهر محضر اجتماعات المجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي أن البنك المركزي من المرجح أن يبدأ جولة جديدة من إجراءات التحفيز الاقتصادي.
ونزل سعر الذهب في السوق الفورية 0.2% إلى 1666.49 دولار للأوقية (الأونصة) في الساعة 1023 بتوقيت جرينتش.
ونزل سعر الذهب الأمريكي في العقود الآجلة تسليم ديسمبر 3.30 دولار إلى 1669.40 دولار للأوقية.
ونزل سعر البلاتين 0.1% إلى 1536.99 دولار للأوقية.
وهبط سعر الفضة 0.3% إلى 30.42 دولار للأوقية.
وتراجع سعر البلاديوم 1.6% إلى 639.30 دولار للأوقية.

كما تراجعت أسعار النفط دون 115 دولارا للبرميل -يوم الجمعة- إذ ضغطت مؤشرات على ضعف الاقتصاد العالمي على آفاق الطلب بالرغم من أن عدة مخاوف في جانب العرض حدت من الخسائر.
ولا يزال النفط في سبيله لتحقيق مكاسب للأسبوع الرابع على التوالي بسبب انخفاض الصادرات الإيرانية وتراجع إمدادات بحر الشمال جراء أعمال صيانة ومخاطر توقف الإنتاج في خليج المكسيك بسبب سوء الأحوال الجوية.
وبحلول الساعة 1103 بتوقيت جرينتش، انخفض سعر مزيج النفط الخام برنت 45 سنتا إلى 114.56 دولار للبرميل مرتفعا نحو 0.8% خلال الأسبوع. ونزل الخام الأمريكي الخفيف 42 سنتا إلى 95.85 دولار للبرميل.
وقال كارستن فريتش المحلل لدى كومرتس بنك: "تراجع البورصات وضعف البيانات الاقتصادية من المناطق المستهلكة الرئيسية للنفط -الولايات المتحدة والصين وأوروبا- حد من ارتفاع أسعار النفط في الوقت الراهن.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أيجبت تايم نيوز

إلى الأعلى