News Ticker

أهالى "العراقية" يقطعون طريق "شبين -السادات"..و"منطاى" يقطعون الدائرى




قطع المئات من أهالي قرية (العراقية) بالمنوفية طريق شبين الكوم - السادات وأشعلوا النيران في الإطارات على الطريق احتجاجا على انقطاع التيار الكهربائي المستمر بالقرية مما أدى إلى تعطل حركة السير، ويأتى ذلك رغم مواصلتهم للتجمهر على شريط السكة الحديد وقطعهم لخط منوف/ كفر الزيات منذ الخامسة صباحا لتصاب حركة القطارات على الخط بالشلل التام .
وطالب الأهالي بتغيير المحول الكهربائي بالقرية لرفع القدرة الكهربائية لمواجهة أعطال الكهرباء المستمرة وتطبيق العدالة في تنفيذ خطة تخفيف الأحمال .

وانتقل على الفور اللواء مجدي سابق مساعد مدير الأمن للأمن العام والعميد عادل مسلم مأمور المركز وسامي سليم رئيس مركز ومدينة الشهداء , إلى أهالي القرية للتفاوض معهم على فتح الطريق وخط السكة الحديد إلا أنهم رفضوا مطالبين بحضور المحافظ إليهم لحل مشكلتهم .
فى سياق متصل، تجمهر عدد من أهالى قرية منطاى بمدينة قليوب وقاموا بقطع الطريق الدائرى ومنعوا مرور السيارات، مما أصاب حركة المرور بالشلل التام وذلك احتجاجا على توقف العمل في مشروع الصرف الصحي بالقرية، وقد انتقلت على الفور أجهزة الأمن وتم تهدئة المواطنين والسيطرة عليهم وتمت إعادة فتح الطريق مرة أخرى وتولت النيابة التحقيق.

كان اللواء أحمد سالم جاد، مدير أمن القليوبية قد تلقى إخطارا من العقيد جمال الدغيدى رئيس فرع البحث الجنائى بشبرا الخيمة يفيد بتظاهر مواطني قرية منطاى بقليوب وقطع الطريق الدائرى فإنتقل على الفور اللواء محمد القصيري مدير المباحث وتم تهدئة المتظاهرين وتبين أن الأهالى قاموا بقطع الطريق الدائرى إحتجاجا على توقف توصيل مشروع الصرف الصحي إلى منازل داخل القرية مما يؤدى إلى انهيارها بسبب ارتفاع منسوب المياه الجوفية أسفلها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أيجبت تايم نيوز

إلى الأعلى