News Ticker

سهولة الاقتصاد والاحصاء تضع نهاية سعيدة لامتحانات الثانوية العامة




أنهى طلاب الثانوية العامة بمرحلتيها الاربعاء موسما طويلا من الامتحانات بمادتيها الاقتصاد والإحصاء، واصفين الامتحان بالنهاية السعيدة بعد مشوار طويل وشاق من المذاكرة خلال العامين الماضيين.
وبالرغم من سهولة الاسئلة فى مادة الاقتصاد الا ان الطلاب اشتكوا من طول الاسئلة مؤكدين أن الإجابة كانت تحتاج لوقت أطول.
وتضمن امتحان الاقتصاد 4 أسئلة يختار الطلاب 3 منها للإجابة عنها، وأكد الطلاب أن السؤال الرابع به بعض الصعوبات وطالب الطلاب وزارة التربية والعليم بضرورة زيادة المدة المخصصة لمادة الاقتصاد والإحصاء لتكون ساعتين بدلا من ساعة ونصف لكل فرع قائلين بأنه لا قيمة لامتحان سهل لا أجد وقتاً للإجابة عليه.
بهذا تنتهي الاربعاء امتحانات الثانوية العامة بمرحلتيها لتختتم أصعب امتحانات شهدتها الثانوية العامة في ظل الظروف التي عاشتها مصر هذا العام والتي لم يكن أحد يتوقع أن تستمر معها الامتحانات حتي نهايتها بأمان.
كان الطلاب قد أدوا الثلاثاء الامتحانات في المستوي الرفيع بالمرحلة الثانية في جميع المواد والتربية الوطنية ولم تصدر شكاوي من صعوبة الأسئلة إلا في اللغة الإنجليزية كمستوي رفيع التي وصفها الطلاب بأنها فوق المستوي المطلوب، حسبما ذكرت جريدة الاهرام.
وصرح الدكتور رضا مسعد رئيس قطاع التعليم العام بان الثانوية العامة الجديدة لن تتضمن المستوي الرفيع ابتداء من العام الدراسي القادم وقال مسعود ان مادة المستوي الرفيع لم تحقق الغرض منه حيث ان الطلاب لا يعطونها الاهتمام العام.
وتستمر أعمال تقدير الدرجات لجميع الطلاب في كل الكنترولات خلال الأيام المقبلة قبل أن تبدأ أعمال المراجعة النهائية لكراسات الطلاب المتفوقين والراسبين تمهيدا لاعداد النتيجة في صورتها النهائية 17 يوليو الحالي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أيجبت تايم نيوز

إلى الأعلى