News Ticker

محافظ الجيزة:حصلنا على وعد من مرسى بالتمويل اللازم للصرف الصحى




أعلن الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة أنه حصل على وعد من الرئيس محمد مرسى بتوفير التمويل اللازم لإنهاء مشاكل مياه الشرب والصرف الصحى والتى تعانى منها مناطق عديدة بأنحاء المحافظة .
و اكد أنه عرض هذه المشاكل على الرئيس خلال لقائه به ، مشيرا الى إحتياج المحافظة إلى 1.3 مليار جنيه ، و أنه سيتم توفير هذا المبلغ على مراحل ،كما قال أنه سيتم خلال عام 2012 البدء فى إنشاء محطة متكاملة لمياه الشرب بالحوامدية تخدم المدينة والقرى المجاورة بتكلفة إجمالية 50 مليون جنيه على مساحة 8 أفدنه ثم توفير جزء كبير من هذه المساحة التى ستقام عليها المحطة من أراضى طرح النهر ويجرى التنسيق حالياً مع هيئة المساحة وإدارة حماية النيل بالقاهرة الكبرى .
تصريحات المحافظ جاءت خلال المؤتمر الجماهيرى الذى عقد مساء الثلاثاء بنادى شركة السكر بالحوامدية والذى حضره عشرات الآلاف من أبناء المدينة .
وأكد أنه تم البدء فى إنشاء عدد 2 محطة مياه كومباكت تخدم العديد من المناطق بالحوامدية منها منطقة غرب السكة الحديد والشيخ عتمان وأم خنان بتكلفة 5 مليون جنيه وبطاقة 4 آلاف م3/يوم ومن المقرر أن تدخل الخدمة نهاية شهر يوليو الجارى لتوفير المياه للمواطنين بالإضافة إلى محطتان أخريان يجرى العمل فيهما حالياً.
وفى ذات السياق ، اكد المحافظ أنه خلال العام المالى المنتهى تم تنفيذ مشروعات خدمية بالحوامدية بتكاليف إجمالية 13.5 مليون جنيه منهم 10.5 مليون جنيه من المواد الذاتية بالمحافظة و3 ملايين جنيه من خطة الدولة فى قطاعات الطرق والإنارة والصحة وتحسين البيئة حيث تم رصف طريق الحوامدية / أبو صير بطول 3.5كم وبتكلفة 4.5 مليون جنيه ورصف شارع موسى الجزار بطول 1.4كم وتركيب معدات إنارة لكافة الشوارع لمدينة الحوامدية، كما تم تخصيص 6 مليون جنيه لإستكمال الأعمال بالجناح الجديد بمستشفى الحوامدية العام وتدعيم المدينة بمعدات نظافة وسيارات ولوادر للمساهمة فى رفع كفاءة النظافة العامة .
ورداً على شكوى المواطنين من سوء حالة الخبز أكد المحافظ أنه سيعقد إجتماعاً عاجلاً مع وكيل وزارة التموين ومباحث التموين لإحكام الرقابة على المخابز وإنتاج كامل الحصة المخصصة بالمواصفات المحددة وتوقيع جزاءات رادعة على المخابز المخالفة التى يثبت بيعها للدقيق المدعم للسوق السوداء .
وأكد الدكتور على عبد الرحمن أنه تم وضع خطة للمشروعات المستقبلية الملحة بالحوامدية ويأتى على رأسها توصيل الغاز الطبيعى للمدينة بالإتفاق مع وزارة البترول ومشروع آخر لإنشاء كوبرى علوى يصل الحوامدية بالمعصرة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أيجبت تايم نيوز

إلى الأعلى