News Ticker

زنانيري: العلاوة لن ترفع الأسعار في ظل الركود الاقتصادي



أكد يحيي زنانيري رئيس لجنة الجمارك بغرفة القاهرة التجارية أن العلاوة الاجتماعية وقدرها 15% تأتي في اطار السعي لرفع الاعباء عن كاهل المواطنين، لمرونة السيولة في السوق، مؤكدا أن هذه المنحة تسري على العاملين بالدولة واصحاب المعاشات وانها لن ترفع الاسعار هذا العام في ظل الركود الحاد الذي يعاني منه الاقتصاد المصري.
وأضاف في زنانيري تصريحات لصحيفة الاهرام ان زيادة الاستيراد العشوائي وغير المنضبط للسلع التي اغلبها رديئة لعبت دورا كبيرا في ارتفاع سعر صرف الدولار الأمريكي خلال العام الجاري مقارنة بالاعوام السابقة نتيجة عدم وجود رقابة علي المنافذ.
من جانبه، أشار أحمد يحيي رئيس شعبة المواد الغذائية والبقالة بغرفة القاهرة التجارية أن أسعار معظم المواد الغذائية خلال العام الحالي مستقرة باستثناء بعض السلع التي ترتفع موادها الخام في البورصة العالمية والدليل على ذلك ان اسعار الشنط الرمضانية التي تحتوي علي السلع الرئيسية كالارز والزيت والسكر والمكرونة تبدأ من 45 جنيها للشنطة، وذلك لاستقرار معظم المواد الغذائية التي تتضمنها الشنطة.
وطالب يحيي رئيس الشعبة بتوفير الأمن علي الطرق السريعة خاصة من الموانئ إلي المخازن لعدم سرقة السيارات المحملة بالمواد الغذائية، بالاضافة إلى توفير الوقود لعدم رفع أسعار نولون الشحن الذي يؤثر علي ارتفاع الاسعار كل ذلك يقع علي كاهل المستهلك ونحن التجار ملتزمون بالعمل مع المجلس العسكري في بداية الثورة بالبيع بهامش ربح بسيط جدا للمحافظة علي الأمن والسلم الاجتماعي وحرصا علي محدود الدخل وهذا العهد نجدده مع الرئيس الجديد محمد مرسي.
وأشار احمد يحيي الي ان حركة الطلب علي المواد الغذائية والاتجاه إلي تخزينها تراجع أمس الأول بعد اعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية وفوز الدكتور محمد مرسي وعاد الطلب علي المواد الغذائية إلي ما كانت عليه بعد استقرار الأوضاع السياسية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أيجبت تايم نيوز

إلى الأعلى