News Ticker

العربي: نتيجة الثانوية العامة ١٦يوليو..ولا نية لإعادة الامتحانات



قال جمال العربى، وزير التربية والتعليم،إنه سيتم إعلان نتيجة امتحانات الثانوية العامة ١٦ يوليو الجارى، مؤكدا عدم وجود نية لإلغاء الامتحانات بسبب الغش الجماعى، أو محاولات إجبار الأهالى للملاحظين على تسهيل الغش للطلاب.
جاء ذلك في تصريحاته على هامش مؤتمر «التعليم المفتوح بين الواقع والمأمول» الذى عُقد بجامعة بنها، الاثنين.
وقد اعتمد العربي نتائج العينة العشوائية لمادة التاريخ، وبلغت نسبة النجاح ٩٤.٣%.
وكانت حالة من الفرحة والسعادة قد سادت بين طلاب وطالبات الثانوية العامة، أمس، فور خروجهم من امتحان علم النفس والاجتماع، وأكد الطلاب أن الامتحان جاء سهلاً ومن داخل الكتاب المدرسى، وفاق كل التوقعات، وقال مدرسو المادة إنه خاطب الطالب الأقل من المتوسط.
وقد شهد عدد من اللجان رغم سهولة امتحان علم النفس أعمال بلطجة بالأسلحة النارية والبيضاء من جانب الطلاب وأولياء الأمور لإرهاب المراقبين وإجبارهم على السماح للطلاب بالغش، وتعدى طالب ووالده على أحد المراقبين بـالجنزير فى الإسماعيلية، وتم نقله إلى المستشفى وأجرى جراحة عاجلة فيما تكثف الأجهزة الأمنية جهودها للقبض على الجناة.
وشهدت لجنة أحمد لطفى السيد بالسنبلاوين، حالة شغب وحمل طلاب أسلحة بيضاء داخل اللجنة لتهديد الملاحظين لمحاولة الغش، وتم إبلاغ مديرية أمن الدقهلية لتأمينهم، فيما فرضت قوات الأمن فى بنى سويف كردوناً أمنياً على لجنة مدرسة السلام، بعد إطلاق طالبين أعيرة نارية على رئيس اللجنة والمراقبين، وفرا هاربين بعد منعهما من الغش. وتوفيت مصححة فى أسيوط بسبب إصابتها بنزيف فى المخ.
وتداول الطلاب إجابات صحيحة فى امتحان المادة على موقع التواصل الاجتماعى «تويتر»، واعترف رضا مسعد، رئيس امتحانات الثانوية، بتداول الإجابات واعتبرها توقعات لبعض المدرسين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أيجبت تايم نيوز

إلى الأعلى