News Ticker

التأمينات: 9‏ ملايين مستحق يصرفون زيادة المعاشات الاربعاء



علنت وزارة التأمينات والشئون الاجتماعية عن صرف علاوة الـ‏15%‏ لأصحاب المعاشات البالغ عددهم ‏9 ‏ملايين شخص اعتبارا من الاربعاء بحد ادني ‏50‏ جنيها وبدون الحد الاقصي وذلك بأثر رجعي لشهري يوليو واغسطس.
ونقلت صحيفة الاهرام عن ثريا فتوح رئيس صندوق التأمين علي العاملين بقطاعي الاعمال العام والخاص بوزارة التأمينات والشئون الاجتماعية قولها انه يتم حاليا الاستعداد لصرف العلاوة الاجتماعية لأصحاب المعاشات التابعين لصناديق الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي على ان يتم صرف العلاوة علي اجمالي قيمة المعاش وبدون حد اقصي.
وعلي جانب اخر، قررت وزارة التأمينات والشئون الاجتماعية زيادة قيمة معاش الضمان الاجتماعي اعتبارا من الاربعاء بناء علي قرار الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية رفع قيمة معاش الضمان الاجتماعي الي 300 جنيه وذلك وفقا لعدد افراد الاسرة المستفيدة من المعاش.
ويقضي القرار بان تحصل الاسرة المكونة من فرد والمستفيدة من معاش الضمان بعد الزيادة علي مبلغ 215 جنيه شهريا بدلا من 145 جنيها والاسرة المكونة من فردين على 240 بدلا من 160 جنيها بينما تحصل الاسر المكونة من ثلاث افراد علي 275 جنيها بدلا من 185 جنيها في حين تحصل الاسرة المكونة من اربعة افراد فأكثر علي 300 جنيه بعد الزيادة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أيجبت تايم نيوز

إلى الأعلى