News Ticker

محافظ شمال سيناء ينفي أى تواجد لعناصر "القاعدة" في سيناء


نفى اللواء السيد عبد الوهاب مبروك محافظ شمال سيناء في تصريحات له " الثلاثاء" أى وجود لعناصر تنظيم القاعدة في محافظة شمال سيناء مؤكدا أنه لا صحة للادعاءات التي تناقلتها بعض وسائل الإعلام خلال الفترة الماضية حول وجود تلك العناصر أو معسكرات تدريب لها.. مشيرا إلى أنه دائم التجوال فى جميع مناطق المحافظة ولم يشهد أي معسكرات أو تدريبات لعناصر جهادية أو تواجد لتنظيم القاعدة كما يشاع .
أكد اللواء السيد عبد الوهاب مبروك محافظ شمال سيناء أنه تم وقف تصدير الغاز إلى اسرائيل بناء على قرار إلغاء اتفاقية تصديره في أبريل الماضي .
وقال المحافظ ان ما أثاره البعض عقب التفجير الأخير لخط الغاز يوم 22 يوليو الجاري عن إعادة تصدير الغاز إلى اسرائيل غير صحيح بالمرة مشيرا إلى أن سبب الاشتعال هو وجود بواقي من الغاز في الخط.
وحول تداول أحد الفيديوهات عن تبني جماعة "أنصار بيت المقدس " لعملية تفجير خط الغاز الأخير .. قال المحافظ إنه لأول مرة يسمع عن هذه الجماعة لافتا إلى أن من فجر الغاز في المرة الأولى هو من فجره في المرات التالية والمرة الأخيرة أيضا .
وحول ما تردد عن إقبال الفلسطينيين على شراء الأراضي والعقارات برفح والشيخ زويد والعريش وغيرها أكد المحافظ أنه لا توجد ظاهرة تدل على ذلك أو وثائق رسمية تؤكده مضيفا أنه قد تم التعامل مع هذا الموضوع باهتمام شديد كما تم إخطار الجهات السيادية للتحقق منه وهو محل اهتمام ودراسة من جميع الأجهزة المعنية.
وأشار إلى أن المرسوم بقانون الصادر لتنمية سيناء قد حدد شروطا ووضع الضوابط الكفيلة بعدم تملك الأجانب لأراضي سيناء وأنه يتم التعامل مع المستثمرين المصريين على أرض سيناء مقابل بدل الانتفاع المحدد المدة ويتم أخذ جميع الاشتراطات لعدم التصرف في الأراضي بالبيع أو التنازل للغير لتلافي ذلك .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أيجبت تايم نيوز

إلى الأعلى