News Ticker

العربي: تأجيل الامتحانات حال قيام مظاهرات احتجاجا على نتائج الانتخابات




قال جمال العربي وزير التربية والتعليم إنه سيتم تأجيل الامتحانات لفترة زمنية في حال قيام مظاهرات احتجاجا على نتائج الانتخابات الرئاسية.
وأضاف العربي -لقناة "دريم" الفضائية مساء الخميس- أن وزرة التربية والتعليم وقعت على خطة أمنية مع وزارة الداخلية لتأمين الامتحانات، مشيرا إلى أن سيتواجد في اللجنة الواحدة 3 ضباط و6 جنود على مدار اليوم الكامل، بالاضافة إلى تأمين مراكز الاسئلة التى سيتم توزيعها يوميا على اللجان برفقة ضباط يعملون على حراستها بالتناوب ومعهم مجموعة من الجنود.

وحول توزيع الاسئلة على اللجان، قال العربي إن السيارة التى ستخرج لتوزيع الاسئلة على مقار اللجان ستعمل على حراستها سيارة شرطة، بالاضافة أن أوراق الإجابة عندما تعود ستحرسها أيضا سيارة شرطة.

وردا على سؤال في حال تسرب الامتحانات، قال العربي إن الخطة الأمنية التى وضعتها وزراة التربية والتعليم مع وزارة الداخلية تمنع حدوث ذلك حيث لا يستطيع أحد اخراج أوراق الاسئلة من الظروف إلا عندما تصل إلى لجان الامتحانات.
وعن كيفية اجراء الامتحانات للطلاب المرضى بالمستشفيات والسجون، قال العربي إنه يوجد أربع لجان في السجون ومثلهم في المستشفيات للطلاب المحبوسين والمرضى بالمستشفيات بشرط أن 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أيجبت تايم نيوز

إلى الأعلى