News Ticker

وزارة الصحة تغلق مركزا طبيا لختان الإناث بالمنيا




أغلقت وزارة الصحة مركزا طبيا يمارس ختان الاناث بالمنيا وأحالت الواقعة الى النيابة العامة لاجراء التحقيقات اللازمة.
وصرح الدكتور مدحت محمد شكرى وكيل وزارة الصحة بالمنيا فى بيان وزعته الوزارة الأربعاء بأن مديرية الصحة والسكان في المنيا تحركت على خلفية بلاغ من مواطن بقيام مركز طبى ببندر العدوة يقوم بإجراء عمليات ختان للإناث.
وقال شكرى انه بمعاينة المركز تبين صدق الواقعة وذلك بوجود عشر فتيات يتراوح أعمارهن بين التاسعة والرابعة عشر عاما, بالإضافة إلى ثلاث فتيات فى انتظار لإجراء العملية, وعند مواجهة الطبيب قام بإثارة الأهالى لمواجهة قوة الشرطة.
وأضاف أن الطبيب قام بطرد الأطفال الذين كانوا تحت تأثير المخدر بصحبة أهاليهم, ورفضوا الإدلاء بأى تصريحات تفيد بسبب وجودهم بالعيادة.
وأوضح شكري انه بفحص العيادة تبين أنها غير مجهزة لإجراء العمليات الجراحية, ولا يوجد بها جهاز تخدير, كذلك عدم وجود طبيب تخدير, بالإضافة إلى مخالفة قرار وزير الصحة والسكان رقم 271 لسنة 2007 والذى يحظر على الأطباء وأعضاء هيئة التمريض القيام بهذا النوع من العمليات, كما أن مخالفة ذلك تعرض صاحبها للحبس من سنة إلى ثلاث سنوات .
وذكر البيان انه تم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لإجراء التحقيقات اللازمة, وإغلاق المركز الطبى لحين انتهاء تحقيقات النيابة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أيجبت تايم نيوز

إلى الأعلى