News Ticker

براءة 3 ضباط وأمين شرطة من قتل المتظاهرين في "جمعة الغضب"




قضت محكمة جنايات القاهرة في جلستها المنعقدة الخميس برئاسة المستشار حمدي سلامه ببراءة 3 ضباط وأمين شرطة من تهم قتل 3 متظاهرين والشروع في قتل 7 آخرين أمام قسم شرطة الأميرية خلال تظاهرات يوم 28 يناير من العام الماضي والمعروف بـ "جمعة الغضب"..
وكانت النيابة العامة قد أحالت الضباط الثلاثة (العقيد حازم محمد عبد الفتاح مأمور قسم شرطة الأميرية والنقيب معتز بالله الجوهرى والرائد مصطفى فادى الحبشى) وأمين الشرطة أحمد عبد الفتاح إلى محكمة الجنايات بعدما أسندت إليهم تهمة القتل العمد, والشروع في القتل العمد, بحق المتظاهرين سلميا أمام قسم شرطة الأميرية, بان اعتلوا سطح القسم وأخذوا في إطلاق الأعيرة من أسلحتهم صوب المتظاهرين..
على صعيد آخر, قضت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار عاصم عبد الحميد اليوم بمعاقبة كل من النقيب مؤمن كامل والنقيب أيمن حفني وأميني الشرطة سامي محمد مبروك ورضا محمد أبو العلا بقسم شرطة السيدة زينب بالسجن المشدد لمدة 3 سنوات, وذلك لإدانتهم بتعذيب المجنى عليه فاروق محمد محمود حتى الموت, داخل حجز قسم السيدة زينب على ذمة قضية مخدرات..
وكانت زوجة المتوفى قد تقدمت ببلاغ إلى النائب العام يفيد قيام الضابطين وأميني الشرطة بالتعدي على زوجها وتعذيبه حتى الموت, وأجرت النيابة التحقيق في الواقعة وتبين صحتها, فقامت بإحالة المتهمين إلى محكمة الجنايات التي أصدرت حكمها المتقدم..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أيجبت تايم نيوز

إلى الأعلى