News Ticker

" أوباما " يمنح أرفع وسام أمريكى ل 13 شخصية أبرزها بريزواولبرايت




منح الرئيس الأمريكي باراك أوباما لثلاثاء في البيت الأبيض أرفع وسام في الولايات المتحدة،هو«الوسام الرئاسي للحرية»، لـ 13 شخصية، أبرزها الرئيس الإسرائيلي الأسبق شيمون بيريزبما انه داعية لامن وسلام اسرائيل، ومادلين أولبرايت، وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة.
وقال "أوباما"«إن هذه الأوسمة تكرم من قدموا إسهامات جليلة للأمن أو للمصالح الوطنية للولايات المتحدة، وللسلام العالمي، أو قدموا إسهامات متميزة في المجالات الثقافية أو مجلات أخرى».
كان من بين المكرمين جان كراسكي الذي كان جزءًا من حركة المقاومة السرية البولندية خلال الحرب العالمية الثانية، والذي أبلغ الحلفاء عن بعض روايات شهود العيان عن «الهولوكوست»، كما كان من بين المكرمين الموسيقار الشعبي الأمريكي، بوب ديلان، وأول وزيرة للخارجية الأمريكية من النساء، مادلين أولبرايت، ورجل الفضاء الأمريكي السابق، جون جلين، وهوأول أمريكي يدور حول الأرض.
وكرم «أوباما» أيضًا الأمريكي الياباني الأصل، جوردون هيراباياشي، الذي توفي في وقت سابق من هذا العام، وكان أحد النشطاء ضد الترحيل القسري واعتقال الأمريكيين اليابانيين خلال الحرب العالمية الثانية.
كما منح الوسام للروائي توني موريسون، والمناصر للحقوق المدنية جوندوار، ورئيس المحكمة الأمريكية العليا السابق جون بول ستيفنز، ومدربة كرة السلة النسائية، بات سوميت، وطبيب الجدري وليام فوجي، والمدافع عن حقوق العمال، دولوريسهويرتا.
كما كرم «أوباما» أيضًا جولييت جوردون لو، مؤسسة الكشافة النسائية، التي توفيت عام1927.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أيجبت تايم نيوز

إلى الأعلى