News Ticker

فتح تحويلات "تقليل الاغتراب" بين الجامعات بدءاً من اليوم حتى الاحد





قرر مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد أن يتم فتح الموقع اليوم الأربعاء الموافق 8/8/2012 م حتى يوم الأحد الموافق 12/8/2012 م لتقليل الاغتراب للطلاب الحاصلين علي الثانوية العامة الذين استنفدوا رغباتهم و المرشحين للقبول بالجامعات هذا العام 2012علي أن يخصص يومي الأربعاء والخميس للطلاب الذين استنفدوا رغباتهم لإبداء رغبات جديدة تتفق مع الحد الأدنى المعلن
وتنقسم عملية التحويل إلي نوعين التحويل إلى التحويل الى كلية غير مناظرة بحيث يسمح للطالب الذي تم ترشيحه في عملية التنسيق في كلية ما خارج أو داخل منطقته الجغرافية (أ)، بالتقدم للتحويل إلى كلية غير مناظرة في منطقته الجغرافية (أ) فقط، بشرط حصوله على الحد الأدنى لمجموع الدرجات الذي قبلته الكلية المطلوب التحويل إليها، وبشرط استيفاء باقي قواعد القبول بالكلية مثل النجاح في اختبارات القدرات إن وجدت.
ويتم قبول التحويلات في حدود النسبة المئوية (10%) التي حددها المجلس الأعلى للجامعات وطبقاً للإمكانيات الاستيعابية للكليات.
اما التحويل إلى كلية مناظرة بحيث يسمح للطالب الذي تم ترشيحه في عملية التنسيق في كلية ما خارج منطقته الجغرافية (أ) بالتقدم للتحويل إلى كلية مناظرة في منطقته الجغرافية (أ) فقط وبغض النظر عن الحد الأدنى لمجموع الدرجات الذي قبلته الكلية المطلوب التحويل إليها ، طبقا للأعداد والطاقة الاستيعابية للكليات وترتيب الطالب بين الطلاب الراغبين للتحويل وفى حدود نسبة 10% والطاقة الاستيعابية للكلية المطلوب التحويل إليها.
وفي حالة وجود أكثر من كلية مناظرة في النطاق الجغرافي (أ) يسمح للطالب الذي رشح لكلية ما خارج النطاق الجغرافي (أ) بالتحويل للكلية المناظرة ذات الحد الأدنى الأقل في منطقته الجغرافية (أ) ومثال لذلك في القاهرة الكبرى أربعة كليات للهندسة والحد الأدنى للقبول بها مثلا 392 و 391 و 390 و 387 درجة يسمح فقط بالتحويل المناظر للكلية الأقل في الحد الأدنى (387 درجة) طبقا للأعداد والطاقة الاستيعابية للكلية وترتيب الطالب بين الطلاب الراغبين للتحويل وفى حدود 10% من الأعداد المقررة والطاقة الاستيعابية للكلية المطلوب التحويل إليها.
اما التحويل من و الى الكليات الفريدة في القطاعات المختلفة (تشمل في القطاع الهندسي: كلية هندسة البترول والتعدين بالسويس – كلية الهندسة الالكترونية بمنوف – كلية هندسة الطاقة بأسوان - كلية التخطيط العمراني بالقاهرة ، وتشمل في القطاع الطبي: كلية طب الإسماعيلية) يكون بنظام التحويل غير المناظر فقط وبشرط استيفاء الحد الأدنى للكلية المراد التحويل منها أو إليها.
على ان يتم غلق الموقع يوم الاحد الموافق 12/8/2012 م في تمام الساعة السابعة مساءً حتى لإعداد النتائج وإرسالها للكليات ، علي أن يقوم الطالب بطبع بطاقة الترشيح للكلية التي تم ترشيحه إليها فور إعلان النتيجة.
وعلي جميع الطلاب الراغبين في التحويل والذين لا تنطبق عليهم شروط تقليل الاغتراب في هذه المرحلة ، سيجدون فقرة علي الموقع خاصة بهم مع كتابة المبرر لهذا التحويل ، مع الأخذ في الاعتبار أن ذلك لا يعتبر موافقة علي التحويل.
و تهيب وزارة التعليم العالي بالطلاب التقدم خلال هذه المرحلة حيث أن الوزارة لن تقبل أية تحويلات ورقية ولن يعتد بها.
كما يسمح للطلاب الذين استنفدوا رغباتهم بالدخول علي الموقع خلال هذه المرحلة واختيار احدي الكليات التي تتناسب مع مجموع درجاتهم والشعبة التي درسها الطالب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أيجبت تايم نيوز

إلى الأعلى