News Ticker

وزير الاثار: زيارة قنديل لمنطقة أثار الهرم رسالة طمئنة لزوار مصر




قال الدكتور محمد ابراهيم وزير الاثار إن زيارة رئيس الوزراء هشام قنديل "الجمعة" لمنطقة اثار الهرم تعد رسالة جديدة لطمئنة زوار مصر فى الداخل والخارج بان مصر امنه مستقرة ترحب بزائريها وخاصة انها تاتى بعد فترة قصيرة من الزيارة الناجحة للرئيس محمد مرسى الى محافظة الاقصر وزيارته لاهم اثارها معبدى الاقصر والكرنك .

وأضاف وزير الاثار - فى تصريح له الجمعة -أن رئيس الوزاراء الدكتور هشام قنديل وعد بالقيام بزيارات مماثله على مدى الفترة القادمة لعدد اخر من المواقع الاثرية فى اطار زياراته المفاجئة لمختلف قطاعات الدوله بالوزارت المختلفه للتعرف عن قرب عن سير العمل بها بنفسة والتعرف على اهم المشاكل والسلبيات والمعوقات التى قد تعترض العمل بها والعمل على حلها على وجة السرعة.

وكان الدكتور هشام قنديل رئيس الوزراء قد قام صباح اليوم بزيارة تفقدية مفاجئة لمنطقة اثار الهرم رافقة خلالها الدكتور محمد ابراهيم وزير الاثار والدكتور على الاصفر مدير اثار منطقة الهرم وذلك فى اطار برنامج زيارات رئيس الوزراء المفاجئة لقطاعات الوزارات المختلفة للتعرف من ارض الواقع على سير العمل بهذة القطاعات والمشاكل التى تتعرض لها ان وجدت.

وقام رئيس الوزراء خلال زيارتة التى شملت مشروع بانوراما منطقة اثار الهرم وهضبة الاهرام حيث تفقد مشروعات التطوير التى تجرى والخاصة بتنفيذ المرحلة الثالثة والاخيرة من مشروع تطوير منطقة اثار هضبة الهرم بتكلفة اجمالية تبلغ 300 مليون جنية.

كما حرص رئيس الوزارء خلال زيارته التفقدية التى استغرقت حوالى الساعة والنصف على الالتقاء مع اصحاب البازارات بالمنطقة الاثرية والاستماع الى مشاكلهم حيث اكدوا لرئيس الوزراء ان اهم مشكلتين يعانوا منها الامن والباعة الجائلين بالمنطقة.

ووعد رئيس الوزراء بحل تلك المشاكل فى اسرع وقت من خلال التنسيق بين الجهات والوزارات المعنية الداخلية والسياحة والاثار ومحافظة الجيزة.

كما حرص رئيس الوزراء خلال الجوله على الالتقاء بعدد من السائحين من زوار المنطقة والتحدث معهم مؤكدا لهم ان مصر ستظل بلد الامن والامان وان مصر دائما ترحب بزائريها من كل مكان فى العالم فى اى وقت واى مكان كما وعد رئيس الوزراء بتحسين كافة الخدمات للسائح وزوار مصر لجعل زيارتهم لمصر اكثر راحة ومتعة ويسر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أيجبت تايم نيوز

إلى الأعلى