News Ticker

بروتوكول بين المنوفية والهيئة العربية للتصنيع لإنشاء مخبز مليوني





وقعت محافظة المنوفية بروتوكول تعاون مع الهيئة العربية للتصنيع لإنشاء مخبز المليون رغيف والذي يتم بصورة آلية لأول مرة في مصر بحضور المستشار الدكتور أشرف هلال محافظ المنوفية والمهندس مازن عزت رئيس مجلس إدارة مصنع الطائرات واللواء مجدي الشايب مدير التسويق بالهيئة العربية للتصنيع واللواء جمال عباس نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع
وأكد المستشار الدكتور أشرف هلال فى بيان الخميس أنه سيتم البدء فورا في إنشاء المخبز بتكلفة إجمالية 20 مليون جنيه والانتهاء من المرحلة الأولي خلال 45 يوما بتكلفة 5 ملايين جنيه لتشغيل خطين .
كما شدد المحافظ على الانتهاء من المرحلة الثانية خلال عدة أشهر مشيراً إلي أنه تم تخصيص 10000 مترمربع كموقع استراتيجي بالمنطقة الصناعية بقويسنا للمخبز .
وأضاف هلال أن هذا المخبز يأتي في إطار خطة محافظة المنوفية لتحسين رغيف الخبز وهو أحد محاور خطة الــ 100 يوم التي دعا إليها رئيس الجمهورية.
وقد أشار محافظ المنوفية الى أنه سيتم تعميم التجربة على مستوى المحافظة من خلال خطة لإنشاء 3 مخابز أخرى بالسادات وأشمون وشبين الكوم ليكون نصيب المحافظة 4 مخابز مليونية مما يساعد على رفع كفاءة رغيف الخبز ورفع متوسط نصيب الفرد من الخبز على مستوى المحافظة.
وتم الاتفاق مع الهيئة على عمل صيانة كاملة للمخبز والاسهام في تأهيل عمالة قادرة على تشغيل المخبز وكشف المحافظ عن أنه تم زيادة حصة المحافظة من الدقيق المدعم ب200 طن دقيق بلدي و96 طنا للرغيف الطباقي وذلك للمساهمة في توفير رغيف الخبز للمواطنين.
ومن جانبه، أكد نائب رئيس الهيئة العربية للتصنيع أن هذا المخبز هو الأول من نوعه على مستوى الجمهورية لإنتاج الخبز البلدي آلياً بالكامل وذلك للتحكم فى جودة الرغيف وأن محافظة المنوفية سيكون لها السبق فى إنتاج رغيف بلدي بطريقة آلية وسيتم تشغيل المخبز 16 ساعة على ورديتين بواقع 25 عامل لكل وردية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أيجبت تايم نيوز

إلى الأعلى