News Ticker

اختيار عالم مصرى خبيرا للفاو عن منطقة الشرق الأوسط والأدنى




ختارت منظمة الأغذية و الزراعة "الفاو" ومقرها العاصمة الايطالية روما العالم المصرى الدكتور سعيد شلبى أستاذ الباطنة و الكبد بالمركز القومى للبحوث مستشارا وخبيرا للمنظمة عن منطقة الشرق الأوسط و الأدنى كخبير للأمراض ذات الخطورة المرتفعة وذلك ضمن 20 خبيرا تعتمد عليهم المنظمة على مستوى العالم .
ويأتى هذا الاختيار بناء على الابحاث المميزة للدكتور سعيد شلبى , والتى تعدت 130 بحثا , و حصوله على 10 جوائز عالمية و محلية و عضويته للجان القومية لهيئة التوحيد القياسى المصرية و التى تضع المواصفات القياسية للأغذية المحلية و المستوردة.
ومن المقرر ان يغادر العالم المصرى الى العاصمة الايطالية روما يوم 2 سبتمبر القادم لحضور الملتقى المشترك لخبراء منظمة الصحة العالمية ومنظمة الأغذيه و الزراعه "الفاو".
والدكتور سعيد شلبى حاصل على العديد من الجوائز العالمية من بينها جائزة " كبار العلماء في الطب لعام 2008 " ويمنحها المجلس الأكاديمى العالمى للبيولوجيين ومجلس شيوخ ميدهاوى شيام التعليمى بالهند ليكون بذلك أول عالم مصري يحصل على تلك الجائزة وعلى جائزة المجلس البيولوجى العالمي بالهند لعام 2011 بالاضافة الى حصوله على 3 براءات اختراع من مكتب براءات الاختراع الأمريكي في مجال الطب البشرى وخاصة الكبد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أيجبت تايم نيوز

إلى الأعلى