News Ticker

وزير الداخلية: نحترم التظاهر السلمى وسنتصدى بقوة للباعة الجائلين




أكد اللواء أحمد جمال الدين وزير الداخلية حرص الوزارة واحترامها الكامل لكافة الحقوق والحريات، ولاسيما الحق فى التظاهر السلمى وحرية الرأى والتعبير باعتبارهما من الحقوق الأصيلة التى نصت عليها الدساتير والقوانين المختلفة، مبديا ثقته الكاملة فى دعم وتأييد أبناء مصر
الشرفاء لإخوانهم من رجال الشرطة من أجل النهوض برسالتهم فى تحقيق أمن واستقرار البلاد.
جاء ذلك خلال اجتماع عقده وزير الداخلية مع عدد من مساعديه وقيادات وضباط وأفراد مديريات أمن الدقهلية, والشرقية, ودمياط, وبورسعيد, وقطاع الأمن المركزى; وذلك بمقر نادى ضباط الشرطة بمدينة المنصورة لمناقشة الأوضاع الأمنية الراهنة والأهداف الاستراتيجية للوزارة خلال المرحلة القادمة.
وشدد جمال الدين فى الوقت نفسه على ضرورة التصدى الحاسم لجريمة قطع الطرق وتعطيل خطوط السكك الحديدية ووسائل النقل العام , واتخاذ كافة الإجراءات القانونية قبل القائمين على تلك الأعمال أو المحرضين عليها وملاحقتهم وضبطهم.
وأشاد وزير الداخلية بالجهود التى يبذلها رجال الشرطة بالتعاون والتنسيق مع إخوانهم من رجال القوات المسلحة بمنطقة سيناء والتضحيات الغالية , التى يقدمونها من أجل تأمين حدود البلاد الشرقية.
وأشار إلى أن انضباط الشارع المصرى وبصفة خاصة الانضباط المرورى والقضاء على ظاهرة انتشار الباعة الجائلين بالشوارع والميادين يأتى فى مقدمة أولويات الوزارة خلال تلك المرحلة، مشددا على ضرورة الحسم فى التعامل مع تلك المشاكل خلال الحملات الأمنية التى سوف يشهدها الشارع المصرى خلال الأيام القادمة, وذلك فى إطار من الالتزام بالشرعية وسيادة القانون.
وطالب القيادات بالتنسيق مع أجهزة الدولة المختصة من أجل التصدى الحاسم لمشاكل المرور والباعة الجائلين والبناء على الأراضى الزراعية ; وذلك لوضع الخطط والحلول الواقعية الكفيلة بالتصدى لتلك المشاكل.
ووجه بحسن معاملة المواطنين باعتبار ذلك أحد ثوابت الإستراتيجية الأمنية للوزارة ولما له من أهمية فى دعم جسور الثقة بين المواطن ورجل الشرطة, وذلك فى إطار الانضباط وعدم التهاون مع أى مظهر من مظاهر الخروج على الشرعية والقانون ومقتضيات الواجب الوظيفى.
وأصدر وزير الداخلية فى نهاية الاجتماع تعليمات بضرورة تدعيم أوجه الرعاية المختلفة لكافة أبناء جهاز الأمن والوقوف على احتياجاتهم , لما يمثله ذلك من أهمية فى تفعيل الأداء فى ظل مناخ نفسى آمن.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أيجبت تايم نيوز

إلى الأعلى