News Ticker

وزيرالتموين: الرغيف المدعم خط احمر ولن يتم إلغائه




نفى المهندس أبو زيد محمد أبو زيد وزيرالتموين والتجارة الداخلية ما تردد بشأن قيام الحكومة بإلغاء الرغيف المدعم فئة 5 قروش مؤكدا انه خط أحمر ولا يمكن المساس به وله خطوط الإنتاج الخاصة به والدقيق الخاص به.
وأوضح خلال جولته التفقدية يرافقه كلاوديو باسيفيكو سفير إيطاليا بالقاهرة بمجمع مخابز مدينة الشيخ زايد لتسلم عينة من شحنة الأغذية المقدمة من هيئة المعونة الإيطالية إلى مصر أن أي تغير فى الخبز يحتاج إلى تشريع.
واشار إلى أن الرغيف فئة 10 قروش سيتم تجربة إنتاجه من خلال 6 خطوط تتبع القطاع العام لافتا الى انه فى حال نجاح التجربة سيتم الاستعانة بـ24 خط إنتاج غير مستخدمة.
وأشار إلى إن المنحة الإيطالية المقدمة لمصر تبلغ 2 مليون يورو من هيئة المعونة الإيطالية لصالح شراء مواد غذائية تشمل 1100 طن سكر تم شراؤها من السوق الدولي و1000 طن من الزيت المحلى.
وأضاف أن وزارة التموين والتجارة الداخلية تقوم بتوزيعها على 600 ألف مواطن بمحافظة بنى سويف باعتبارها أكثر المحافظات احتياجا على مستوى الأمن الغذائى وجارى توزيع المنحة على مستوى مراكز (الفشن وببا والواسطة وسمسطا) بين حاملى البطاقات التموينية من الحصص الشهرية المقررة لهم.
ولفت إلى أن الوزارة طلبت من الحكومة الايطالية تقديم معونات فى مشروعات استثمارية تعمل على توفير فرص عمل اسوة بما قدمته الحكومة الدينماركية والتى قامت بعمل صومعتين فى محافظتي طنطا والمنيا وفرنسا التى أنشأت مركز تدريب بالطالبية بالاضافة الى تقديم معدات مخابز ومعامل متكاملة كما قامت الولايات المتحدة بانشاء مخبز تجريبي ومركز تدريب كامل للطن.
وصرح أبوزيد بأن هذه المنحة من الجانب الإيطالى تأتى فى إطار دعم التعاون الوثيق بين الجانبين المصرى والإيطالى وتخفف عن كاهل الموازنة العامة للدولة.
وفى نفس السياق قال عبدالله وردات ممثل برنامج الغذاء العالمي إنه سيتم فى الفترة القادمة تنفيذ مشروع التغذية المدرسية فى إطار مبادلة ديون مصر مع إيطاليا فى محافظات الفيوم والمنيا وبني سويف.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أيجبت تايم نيوز

إلى الأعلى