News Ticker

تقرير فيديو.مواطنون: مرسى فرض هيبته على الجميع حتى المشير




أكد عدد من المواطنين أن د.محمد مرسى, الرئيس المنتخب, فرض هيبته على الجميع بمن فيهم المشير محمد حسين طنطاوى والفريق سامى عنان, رئيس الأركان ,وذلك من خلال أدائهم التحية العسكرية له فى ساحة الاحتفال بجامعة القاهرة وأثناء احتفالية تسليم السلطة بالمنطقة العسكرية "الهايكستب".
وقال المواطنون فى تقريرمصور لـ"بوابة الوفد" اليوم الاثنين: "إن قدرة د.محمد مرسى على التوافق وسيره تجاه التوافق مع الجميع وباقى القوى السياسية سواء إسلامية أو ليبرالية أو المؤسسة العسكرية أجبرت الجميع على التعامل معه بشكل جيد بل وترحيبهم على التعامل معه بعد تأكيده على البناء والتطوير  مشيرين إلى أن قيام المشير طنطاوى بحضور لقاء جامعة القاهرة وأدائه التحية العسكرية يؤكد على أن مرسى استطاع أن يتوائم مع العسكريين وقيادات المجلس العسكرى التى كانت القوى السياسة تحاربهم طوال المرحلة الانتقالية.
وأشاد المواطنون بطريقة تعامل مرسى فيما يخص أداء حلف اليمين الدستورى وذلك بقيامه بأدائه أولا أمام الشعب المصرى من ميدان التحرير الذى يعتبر عصب الثورة المصرية  ومن ثم اتخذ الإجراءات القانونية الخاصة بحلفه اليمن الدستورية أمام المحكمة الدستورية ومن ثم أعضاء مجلس الشعب والشورى ومخلف أطياف الدولة بجامعة القاهرة مشيريين إلى أن هذا التصرف كان "ضربه معلم "منه للتغلب على من كان يريد بث الفتنة بينه وبين الشارع المصرى فى الوقت الذى يرفض فيه د.مرسى الإعلان الدستورى الذى أكد فيه حل مجلس الشعب الذى لا يرتضيه الشعب المصرى ونوابه.
يقول محمد خليل,مدرس: "والله مرسى ده راجل طيب قدر يوفق بين جميع القوى السياسية الى طول عمرها ما اتفقت على حاجة واحدة " مشيرا إلى أنه استطاع أن يجمع ماهو ليبرالى وعلمانى وإسلامى فى مكان واحد وتحت قبة واحدة بالإضافة إلى تعهداته المستمرة على الحفاظ على الإخوة الأقباط والتأكيد على كامل حقوقهم والعمل على تيسير أوضاعهم.
وأضاف خليل أن التزام مرسى بالإسلام وتدينه وأخلاق العالية رأينا المشير طنطاوى والفريق عنان يعطوا له التحية العسكرية بكل قوة ودون أى تخوف مما يؤكد أن التوافق نحو البناء والعمل سويا دون أى تخوفات التى كان يثيرها البعض قبل الانتخابات الرئاسية.
من جانبه يقول محمد عطية, كهربائى, وصول المتظاهرين إلى قصر الرئاسة أمس للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين لم نكن نحلم به اللى كان بيفكر يقرب من القصر كان بيلقى القبض عليه مما يؤكد أننا أمام رئيس يعمل مع الجميع ويعمل من أجل مصالحهم وتحقيق مطالبهم قائلا: "والله لو اللى حصل إمبارح فى عهد مبارك كان زمان الشعب نصه اتقبض عليه".
وأضاف عطيه اننا أمام رئيس نموذج وعلى الجميع التوافق والعمل معه مشيرا إلى أن مقابلته لأسر الشهداء فى القصر يؤكد أنه جاء من أجل تحيقي أهداف ومبادئ الثورة التى راح ضحيتها الآلاف من الجرحى والمصابين.
ويقول على إبراهيم, أحد المعتصمين بميدان التحرير, مشكل المعتقلين واللى إخواتنا ذهبوا أمس أمام القصر للمطالبة بالإفراج عنهم محلولة محلومة مع رئيس كان معتقلا فى وقت سابق ويعرف سوء المعاملة فى السجون ومراره الاعتقال مشيرا إلى أن تشكيل د.محمد مرسى لجنة لدراسة المعتقلين يؤكد أنها بدأت فى الحل.
وأضاف إبراهيم أن الرئيس مرسى إكتسب قوة وأرضية في الشارع المصري وذلك عقب وصوله إلى ميدان التحرير وأدائه القسم أمام الجميع ضاربا مثلا فى الشجاعه والقوة بخلاف ماكان يتم طوال فترة حكم النظام السابق .

شاهد الفيديو

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أيجبت تايم نيوز

إلى الأعلى