News Ticker

تدشين أول تحالف لمنظمات المجتمع المدني لدعم النقابات العمالية



اطلقت مجموعه من منظمات المجتمع المدني فى مصر تحالف مدنى لدعم ومساندة النقابات العمالية والمهنيه خاصة النقابات حديثة النشأة وقد شارك فى تأسيس التحالف كلآ من مركز حماية لدعم المدافعين عن حقوق الإنسان ومركز الدلتا الإقليمي للدفاع عن الحقوق والحريات فضلآ عن المركز العربي الأوروبي لحقوق الإنسان والقانون الدولي.
وجاءت فكرة إنشاء التحالف بعدما شهدت الفترة الماضية ظهور العديد من الإضطرابات والإحتجاجات العمالية وتزامن ذلك مع إشهار العديد من النقابات الحديثة في مختلف القطاعات وللعاملين بمختلف المهن فضلآ عن العديد من النقابات المهنيه التي لم يكن لها مثيل في فترة ما قبل الثورة .
وتكمن مشكلة حداثة التنظيمات النقابية في إفتقاد العديد من تلك النقابات إلى الخبرات التنظيمية والإدارية اللازمة لإدارة التنظيم النقابي وكذا عدم إدراك العديد من الفئات العمالية لمدى الأهمية البالغة لللتنظيمات النقابية لكفالة الحقوق العمالية.
والجدير بالذكر أن التحالف وقع عدد من برتوكولات التعاون مع عدد من النقابات العمالية منها نقابة العاملين ببيع الصحف بالدقهلية ونقابة العاملين بالمحافظة على الخط العربي بالدقهلية ونقابة العاملين بمراكز معلومات التنمية المحلية بالدقهلية ونقابة المعلمين المستقلة بالدقهلية ونقابة المدربين بالدقهلية ونقابة صناع الأثاث والديكور بالدقهلية ونقابة المدربين بالدقهلية ونقابة المحكمين والخبراء الإستشاريين بالدقهلية وجاري توقيع برتوكولات أخرى مع العديد من النقابات العمالية الأخرى .
من جانبه، أكد السيد إبراهيم المنسق العام للتحالف على أن الهدف الاساسى من إنشاء التحالف هو بناء قدرات كافة النقابات حديثة النشأة والعمل على رفع وعي وكفاءة القيادات النقابية والعمال بأهمية العمل النقابي لتحقيق أمال وطموحات العمال ، من أجل الوصول إلى تنظيم نقابي قوى يحمي مصالح العمال ويلبي إحتياجاتهم.
ومن جانبه صرح أحمد غازى "مديرمركزحمايه بأن التحالف سيعمل بكل ما أوتي من جهد على تقديم كافة أوجه الدعم الفني والتقني والقانونى للنقابات العمالية المختلفة من أجل تفعيل دور النقابات العمالية في حماية حقوق العمال بمختلف التوجهات 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أيجبت تايم نيوز

إلى الأعلى