News Ticker

تعاون مشترك بين وزارتي السياحة والطيران لانجاح موسم العمرة




عقد كل من السيد منير فخرى عبد النور وزير السياحة والمهندس حسين مسعود وزير الطيران المدنى اجتماعا مساء - الخميس - بحضور لجنة السياحة الدينية بوزارة السياحة وممثلى مجلس إدارة غرفة شركات السياحة لمناقشة ما أثير مؤخرا فى الجرائد الرسمية حول قيام شركة مصر للطيران باحتساب أسعار مبالغ فيها لتذاكر العمرة للموسم الحالى.
وأكد بيان صادر عن المكتب الاعلامى لوزارة السياحة - وقد استهل وزير السياحة الاجتماع بالتأكيد على التعاون المستمر والمثمر بين وزارتى السياحة والطيران المدنى والذى طالما أسفر عن مواسم عمرة وحج ناجحة.
وقد دارت مناقشات بصورة ودية بين جميع الحاضرين لاستجلاء حقيقة الوضع، حيث أوضح السيد وزير الطيران المدنى أن الرحلات التى أثير حولها هذا الموضوع هى رحلات إضافية طلبتها عدد من شركات السياحة حتى تتمكن من تسفير معتمريها لأداء عمرة رمضان نظرا لعدم توافر أية مقاعد فى أية شركات طيران أخرى.
وقد استجابت مصر للطيران لطلب هذه الشركات التى تعاقدت بالفعل مع المعتمرين وقامت بالحجز لهم فى أماكن إقامتهم بمكة المكرمة والمدينة المنورة، وتقديرا من مصر للطيران لموقف هذه الشركات السياحية وحرصا على تجنبهم التعرض لخسائر فادحة فقد وافقت مصر للطيران على تسيير هذه الرحلات الإضافية لنقل المعتمرين والذين بلغ عددهم حوالى سبعمائة معتمر.
وقد تفهم ممثلو مجلس إدارة غرفة الشركات السياحية وجهة نظر شركة مصر للطيران حيث أن تلك الرحلات الإضافية التى تم تسييرها تكون تكلفتها أعلى من الرحلات المنتظمة المماثلة لها.
وقد أكد السيد وزير السياحة على ضرورة تفعيل دور اللجنة العليا للحج والعمرة وخاصة قبل مواسم العمرة والحج لتنسيق المواقف وتلافى حدوث أية مشاكل، مشيرا إلى أهمية البدء فى ذلك قبل موسم الحج القادم.
وقد أهاب الوزيران بوسائل الإعلام تحرى الدقة وعدم المبالغة فى عرض الموضوعات وذلك منعا لإثارة المخاوف والبلبلة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أيجبت تايم نيوز

إلى الأعلى