News Ticker

الزراعة تطالب بتصفية "القابضة لاستصلاح الأراضي" لتحقيقها خسائر




طالب وزير الزراعة واستصلاح الأراضي المهندس رضا إسماعيل بتصفية الشركة القابضة لاستصلاح الاراضي بعد ان بلغت خسائرها 5 مليارات جنيه وأصبحت غير قادرة حتى على صرف مرتبات العاملين بها.

وذكر ان الشركة - التي تضم 6 شركات استصلاح - باعت أسهمها للعاملين بها وأصبحت ليست ملك للدولة وتحولت من القانون 203 إلى قطاع عام إلى القانون 159 قطاع خاص.
وأشار إلى أنه يوجد 750 ألف فدان في منخفض القطارة موضحا أن المخزون المائي لا يكفي سوى لزراعة 150 ألف فدان فقط وأن توصيل مياه النيل إلى الأراضي الجديدة يتوقف على ضمان حصة مصر من مياه النيل.
وأوضح إسماعيل أنه تم الاتفاق مع وزارة الموارد المائية والري على اتخاذ إجراءات رادعة في حالة زراعة مساحات أرز زيادة عن المساحات المقررة ضد المخالفين حيث أنه تم زراعة مليون و37 ألف فدان حتى الآن فيما لم يتم الإنتهاء من موسم زراعة الأرز لافتا إلى أن المساحات ستكون زيادة عن المساحات المقررة والتى تم تحديدها على أساس مليون و100 ألف فدان فقط.
وأكد أن شون القمح التي أغلقت أبوابها من أول يوليو هي الشون التي يتم السحب منها للاستهلاك المحلى وأن باقي الشون مستمرة لاستلام القمح حتى 15 يوليو 2012 ثم بعد ذلك سيكون هناك شونة واحدة ستستقبل القمح في كل محافظة حتى 30 يوليو من نفس الشهر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أيجبت تايم نيوز

إلى الأعلى