News Ticker

بأمريكا.. طرد رجل إنقاذ بحري لإنقاذه غريقاً




 لم يتبادر إلى ذهن رجل إنقاذ بحري أمريكي بأنه سيفقد وظيفته لمجرد أنه هب لنجدة رجل كان يغرق في منطقة خارج المنطقة التي كان مكلفاً الإشراف عليها، بشواطئ جنوب فلوريدا.
وكان توماس لوبيز، 21 عاماً،  يعمل في شاطئ هالنديل، بسواحل فلوريدا، شمال ميامي، لمصلحة شركة تتولى الإشراف على منطقة بحرية، تنص قوانينها على أنه لا يمكن للمنقذين تجاوز حدود المنطقة التي يشرفون عليها.
وفي يوم الحادث، الذي وقع الاثنين الماضي، هرع رجل لتنبيه لوبيز الذي كان في مركزه، بأن رجلاً يغرق، ولكن الأخير كان على بعد 1500 قدم من المنطقة الخاضعة لإشراف شركته، وهي منطقة يحذّر روادها بأنهم يسبحون على مسؤوليتهم الخاصة، غير أن لوبيز أنقذ الرجل على الرغم من ذلك.
وقال لوبيز لـCNN، الخميس، إن الشركة عرضت إعادته للعمل، إلا أنه رفض، مضيفاً: "هذه صفحة من حياتي قمت بإغلاقها، سأواصل دراستي وأمضي بحياتي المهنية."
وأوضح أن هاتفه المحمول لم يتوقف عن الرنين منذ تداول وسائل الإعلام لقصته.
وتمسك بقراره بنجدة الغريق الذي كلفه وظيفته قائلاً: "دون أي شك قمت بالعمل الصائب.. وهذا ما أؤمن به، إذا كان هناك أحد ما بحاجة للمساعدة فأنت ستهب لمساعدته بصرف النظر إذا كنت رجل إنقاذ أم لا."
وتحججت الشركة بانتهاك لوبيز لقواعدها، وقد قدم ثلاثة من رجال الإنقاذ العاملين بها استقالاتهم احتجاجاً، في حين تم إنهاء خدمات اثنين آخرين أكدوا بأنهما كانا سيتصرفان كلوبيز تماماً إن اقتضت الضرورة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أيجبت تايم نيوز

إلى الأعلى